العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

مشروع "مرونة الأغار" يحصد لقب "جائزة لكزس للتصميم 2016"

أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن فوز مشروع "مرونة الأغار" الذي قدمه فريق "أمام"، بالجائزة الكبرى ضمن "جوائز لكزس للتصميم 2016". وكانت لجنة التحكيم، المؤلفة من نخبة من المصممين والمبدعين، قد اختارت هذا المشروع المبتكر الذي يتمحور بشأن إمكانية استخدام الأغار للتغليف ولأغراضٍ أخرى.

وبهذه المناسبة، قالت أحد أعضاء لجنة تحكيم "جائزة لكزس للتصميم 2016"، أليس روزثورن: "تهدف هذه التجربة الجريئة والطموحة من فريق "أمام" إلى معالجة واحدة من أكبر مشاكل التلوث المعاصرة. وقد تمكن المصممون من تحقيق تقدم هائل خلال هذه الدورة من الجائزة، لا سيما من خلال إظهار مجموعة واسعة من التطبيقات العملية التي تصلح لها الأغار (وهي مادة هلامية مستخرجة من الطحالب البحرية). كما أن النجاح الذي حققوه يعطينا الثقة في قدرتهم على تخطي التحديات والتعقيدات العديدة التي سيواجهونها أثناء تطويرهم لهذا المشروع".

من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "أود أن أهنئ فريق "أمام" على مشروعهم الفائز. لقد تمكنوا من إظهار قدر كبير من الإبداع وسعة الخيال في ابتكار هذا المشروع، في الوقت الذي جاء فيه متماشياً مع موضوع "التوقعات" الذي تدور حوله نسخة هذا العام من الجائزة. ويمثل ظهور مثل هؤلاء المصممين الموهوبين إضافة حقيقية تُثري الهدف من وراء "جائزة لكزس للتصميم"، والذي يتمثل في اكتشاف وتشجيع المواهب التصميمية الواعدة ومساعدتها على إحداث تأثير إيجابي على عالم التصميم".

كما أضاف يوشيتسوغو "يشكل موضوع التصميم عنصراً جوهرياً لدى لكزس كعلامة تجارية لتطوير مركبات متفوقة، ويُعَد أيضاً طريقة لاستخدام التصميم المبتكر بهدف جعل العالم مكاناً أفضل. كما نود أن نتوجه بالشكر لزبائننا في منطقة الشرق الأوسط على دعمهم المتواصل وتقديرهم للإبداع ولمبادراتنا التي تهدف إلى صياغة مستقبل التصميم".

وتمَّت عملية الاختيار في معرض لكزس في "أسبوع ميلانو للتصميم 2016" بناءً على العروض التقديمية للمتسابقين النهائيين الأربعة الذين طوروا نماذج أولية، حيث يتم عرض جميع أعمال المتسابقين الـ 12 الذين تأهلوا للتصفيات النهائية، بما فيها النموذج الفائز بالجائزة الكبرى والنماذج الثلاث الأخرى، بالإضافة إلى لوحات الأعمال الإبداعية لباقي المتسابقين النهائيين. واستقطبت نسخة هذا العام من "جائزة لكزس للتصميم"، التي تدور حول موضوع "التوقعات"، 1,232 مشاركة من 73 دولة حول العالم، وتميزت العديد منها بكونها مبتكرة وخارجة عن المألوف ويمكن تطبيقها على أرض الواقع في المستقبل القريب.

ويفتح معرض "المقاربة مع التوقعات" من لكزس أبوابه أمام الجمهور في منطقة تورنيريا في ميلانو بإيطاليا. ويشهد المعرض تعاوناً فريداً بين فريق التصميم "استوديو فورمافانتازما" (Studio Formafantasma) ذو الشهرة العالمية، والشيف الشهير يوجي توكويوشي الحائز على نجمة ميشلان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً