العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

"جنرال موتورز" تسجل مبيعات 2.36 مليون سيارة في الربع الأول 2016

سجّلت شركة جنرال موتورز مبيعات وصلت إلى 2.36 مليون سيارة على المستوى العالمي للربع الأول من العام 2016. وتمكنت الشركة من تحقيق أولوياتها في مجال المبيعات، مدفوعة بنتائج قوية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات والسيارات الفاخرة في الصين، وأداء أعمال التجزئة في الولايات المتحدة.

وقال رئيس شركة جنرال موتورز، دان أمان: "إن جودة مبيعات جنرال موتورز العالمية في الفئات والأسواق الرئيسية في الربع الأول من العام تأتي تماشياً مع جهودنا الرامية إلى تعزيز النمو المستدام للأرباح. وفي الصين، واصلنا تحقيق النمو في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وطرازات كاديلاك المعززة في الفئات الفاخرة. أما في الولايات المتحدة، فقد أثمر النمط المتسّق الذي اتبعناه عن زيادة مبيعات التجزئة وتخفيض أجارات الأساطيل، ما أدى إلى تحقيق المزيد من الأرباح".

وانخفضت مبيعات الربع الأول في جنرال موتورز بمعدل 2.5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك يعزى في المقام الأول إلى التحديات التي تواجهها الشركة في مجال قطع الغيار في أميركا الجنوبية وآسيا، وتخفيف سوق السيارات التجارية الصغيرة في الصين.

وفي الصين، باعت جنرال موتورز ومشاريعها المشتركة 946 ألف سيارة في الربع الأول من العام الجاري، في زيادة قدرها 0.2 في المئة. وارتفع إجمالي مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في جنرال موتورز بالصين بنسبة 148 في المئة، مدفوعاً بالنجاحات المتواصلة لطراز بويك إنفجن، وباوجون 560. أما كاديلاك، فسجّلت نمو بنسبة 6.1 في المئة.

وارتفعت مبيعات أميركا الشمالية بنسبة 1.2 في المئة إلى 800 ألف سيارة. وفي الولايات المتحدة، واصلت جنرال موتورز تحقيق النمو في حصة أعمال التجزئة بسرعة تفوق أي مصنّع سيارات آخر، حيث بلغ نمو أعمال التجزئة 7 في المئة، أو 537 ألف سيارة.

أما في أوروبا، فازدادت مبيعات الشقيقتان أوبل وفوكسهول بنسبة 8.4 في المئة لتتجاوز 300 ألف سيارة في الربع الأول من العام، متفوقة على النمو الإجمالي للقطاع البالغ 5 في المئة فقط. وسجلت أوبل أكثر من 150 ألف طلب شراء لطراز أسترا الجديد الذي حاز مؤخراً على لقب "سيارة العام 2016" الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً