العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

بولت يحلم بكسر حاجز الـ19 ثانية في "أولمبياد البرازيل"

ريو دي جانيرو - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

 

يستهدف العداء الجاميكي يوسين بولت مواصلة إنجازاته والفوز بثلاثية من الألقاب الأولمبية للمرة الثالثة، وسط رغبة في أن يكون أول من يحطم حاجز 19 ثانية في سباق 200 متر خلال أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأكد بولت أنه ربما لا يكتفي بذلك ليترك الباب مفتوحا أمام استمراره لما بعد نهاية موسم 2017 الذي قال إنه سيكون الأخير له.

وهيمن بولت بالفعل على سباقي 100 متر و200 متر في آخر دورتي ألعاب، كما أضاف ذهبية سباق 4 في 100 متر مع زملائه في الفريق الجاميكي سواء في أولمبياد بكين 2008 أو أولمبياد لندن 2012.

وقال بولت في مقابلة مع رويترز أمس الثلثاء: "أريد فقط الدفاع عن ألقابي والفوز بثلاثية للمرة الثالثة. هذا هدفي الرئيسي. تركيزي ينصب على هذا الأمر".

وأضاف العداء الذي سجل الرقم العالمي لسباق 200 متر وبلغ 19.19 ثانية في 2009: "سيتمثل هدفي الثاني في محاولة كسر حاجز 19 ثانية. هذا الأمر أريد حقا أن أفعله، وأتمنى أن تسير كل الأمور بسلاسة حتى أحققه. هذا سيمثل خطوة كبيرة بالنسبة لي".

وأكد بولت أنه بدأ استعادة مستواه بشكل تدريجي بعد التعرض لإصابات في الكاحل.

وقال العداء الشهير: "أشعر أني على ما يرام. مدربي يقول إن لياقتي لم تصل إلى المستوى الذي يريده بعد. كنت أعاني من مشاكل في الكاحل في بداية الموسم... أعود بشكل تدريجي وهو سعيد بتطوري".

وأكد بولت أنه سيخوض فترة الاستعداد بحرص كبير حتى ينجح في الوصول إلى النهاية السعيدة في مشواره الأولمبي.

وقال بولت: "أريد حقا أن أكون في قمة مستواي خلال فترة الاستعداد. لدي شهران قبل التصفيات (الوطنية في جاميكا) وثلاثة أشهر ونصف الشهر قبل خوض المنافسات".

وأضاف "سأواصل الاستعداد بقوة وأتمنى أن تسير كل الأمور بسلاسة وأكون في قمة مستواي خلال الأولمبياد".

وأشار بولت إلى أنه سيخوض سباقا في جزر الكايمان، ثم سيذهب إلى مدينة أوسترافا التشيكية ويخوض لقاء في جاميكا قبل التصفيات الوطنية، بينما يشارك بعد ذلك في لقاء بالدوري الماسي في لندن.

وأكد بولت (29 عاما) أن مدربه جلين ميلز طلب منه ألا يحدد موعدا محددا للاعتزال.

وقال بولت: "يقول لي المدرب دائما إنه لا ينبغي القول إني أريد الاعتزال. يجب أن ينصب تركيزي على منافسات العام الجاري وكيف سيكون شعوري بعد بطولة العالم (2017 في لندن)".

وأضاف الفائز بستة ألقاب أولمبية "وإذا كانت لا تزال لدي الرغبة في الاعتزال فسأفعل. لكنه يقول إنه ينبغي أن أمنح نفسي فرصة لأني أعتقد أن مدربي يحاول دفعي للبقاء لسنوات قادمة. سنرى ما سيحدث".

وتابع: "على الجانب الشخصي لا أعتقد أني أريد الاستمرار لسنوات وسنوات لأن الأمر يصبح أصعب، وأكون في حاجة إلى مزيد من التضحيات وهذا يحتاج إلى وقت أطول في حياة المرء".

وأكد بولت أنه لن يتعامل مع أي سباق في 2017 باعتباره سباق الوداع أو يخوضه في أجواء احتفالية.

وقال العداء الجاميكي: "لن أشارك أبدا على سبيل الدعابة.. أنا أحب الانتصارات وأؤمن بالانتصارات وأكره الخسارة. لن أقول أبدا إن هذه مشاركة احتفالية. أريد أن أكون في قمة مستواي وأشارك في البطولات وأفوز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً