العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

فوز ثان سهل لسان انتونيو وبوسطن يسقط منذ الربع الأول بالـ"NBA"

 

استغل سان انتونيو سبيرز عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وتقدم على ممفيس غريزليز 2-صفر بالفوز عليه بسهولة 94-68 في الدور الأول من "بلاي اوف" المنطقة الغربية الثلثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وأمام 18418 متفرجا، سيطر سان انتونيو تماما على مواجهته الثانية مع ضيفه ممفيس ولم يتخلف أمامه ولو لمرة واحدة ما دفع مدربه غريغ بوبوفيتش إلى إراحة لاماركوس الدريدج وكاوهي لينرد والفرنسي توني باركر طيلة الربع الأخير، فيما أشرك تيم دانكن وداني غرين لدقائق معدودة فقط.

وتميز سان انتونيو مرة أخرى بدفاعه المحكم، إذ انه وبعد أن اجبر ممفيس في المباراة الأولى على معادلة أدنى عدد نقاط في تاريخه خلال الربع الأول (13 نقطة)، عاد فريق بوبوفيتش واجبر ضيفه على الاكتفاء بـ11 نقطة خلال الربع الأول وهو أدنى عدد نقاط في تاريخ ممفيس ليس في الربع الأول وحسب بل في كافة الأرباع.

كما نجح سان انتونيو في إجبار ممفيس على تسجيل أدنى عدد نقاط في تاريخه (68)، علما بان فريق بوبوفيتش كان خلف الرقم السابق أيضا (70 نقطة) وكان ذلك في المباراة الثانية من الدور الأول أيضا في 19 ابريل/نيسان 2004 (87-70).

وعانى ممفيس الأمرين أمام دفاع سان انتونيو الذي اجبره على عدم تسجيل أي نقطة لمدة 3 دقائق ونصف في منتصف الربع الثاني ثم في أول دقيقتين ونصف من الربع الثالث.

وإذا استمر الوضع عليه في المباراة الثالثة التي تقام على ملعب ممفيس يوم الجمعة، فسيكون من الصعب جدا على غريزليز الوقوف بوجه سان انتونيو الطامح إلى تعويض إخفاق الموسم الماضي حين خرج من الدور الأول على يد لوس انجليس كليبرز (3-4).

ويدين سان انتونيو بفوزه السادس من أصل 6 مواجهات جمعته بممفيس هذا الموسم، إلى باتي ميلز ولينرد اللذين سجلا 16 و13 نقطة على التوالي، وأضاف كل من الدريدج وكيفن مارتن 10 نقاط مع 8 متابعات للأول، فيما كان زاك راندولف وتوني الن أفضل لاعبي ممفيس بعد أن سجل الأول 11 نقطة مع 12 متابعة والثاني 12 نقطة.

وفي المنطقة الشرقية وعلى ملعب "فيليبس ارينا" وأمام 18972 متفرجا، حذا اتلانتا هوكس حذو سان انتونيو وتقدم على ضيفه بوسطن سلتيكس 2-صفر بالفوز عليه 89-72 في مباراة خسرها الضيوف منذ الربع الأول بعدما اكتفوا بتسجيل 7 نقاط فقط.

وكان الربع الأول مفصليا تماما إذ تقدم أتلانتا على الفريق الأخضر الأسطوري بفارق 21 نقطة ثم اجبر الأخير على الاكتفاء بسبع نقاط فقط خلال هذا الربع، وهو أدنى عدد نقاط في الربع الافتتاحي خلال الأدوار الاقصائية في تاريخ الدوري منذ اعتماد توقيت محدد لتنفيذ الهجمة (24 ثانية) العام 1954.

واكتفى بوسطن، الطامح إلى تجنب الخروج من الدور الأول للمرة الثالثة على التوالي (خرج العام 2013 على يد نيويورك نيكس ثم غاب العام 2014 وخرج في 2015 على يد كليفلاند كافالييرز)، في الربع الأول بثلاث تسديدات ناجحة من أصل 23 محاولة واخفق في محاولاته الست من خارج القوس.

وخلف بوسطن في الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في الربع الأول من مباراة في البلاي اوف يوتا جاز ودالاس مافريكس اللذين سجلا 8 نقاط عامي 1988 و2010 ضد لوس انجليس ليكرز وسان انتونيو سبيرز على التوالي.

ويدين اتلانتا الذي خسر نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي على يد كليفلاند كافالييرز، بفوزه إلى كايل كورفر وآل هورفورد إذ سجل كل منهما 17 نقطة مع 7 متابعات للأول و5 للثاني وأضاف جيف تيغ 13 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة والسويسري ثابو سيفولوشا 12 نقطة مع 6 متابعات.

أما من ناحية بوسطن الذي يأمل استعادة توازنه في المباراتين المقبلتين على أرضه يومي الجمعة والأحد، فكان ايزياه توماس وامير جونسون الأفضل بعد أن سجل الأول 16 نقطة والثاني 14 مع 8 متابعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً