العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

لينا شاماميان على خشبه مسرح البحرين الوطني 29 أبريل الجاري

طرح تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغا ستور

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ما زال مسرح البحرين الوطني مستمراً في صناعة اللقاء الحضاري والإنساني على خشبته التي تطل على ألف مقعد ومقعد، وتحل عليه يوم 29 أبريل 2016م الفنانة السورية لينا شاماميان، التي تطلق في فضائه أجمل ما لديها من إبداعات غنائية وموسيقية ممزوجة بالتراث الغنائي البحريني الأصيل. ويمكن الحصول على تذاكر الحفل عبر زيارة محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للمحلات.

وفي حفلها في مملكة البحرين، التي تحرص أن تشكّل على الدوام ملتقى للثقافات من حول العالم، سوف تغني الفنانة شاماميان بعض أغنياتها بمصاحبة فرقة بن حربان وأوركسترا البحرين. كما وستغني أغنيات بحرينية تراثية، ولكن لن تستغني عن لمستها الخاصة التي ستضيفها إليها بصحبة الآلات الموسيقية الشعبية.

وتعد الفنانة لينا شاماميان من أبرز من قاموا بمزج الموسيقى التقليدية الشرقية، العربية والأرمنية، بالموسيقى الكلاسيكية الغربية. ولدت في مدينة دمشق، حيث بدأت مسيرتها الفنية مبكرا عبر تقديمها لحفلات مدرسية في سن الخامسة. انتسبت إلى المعهد العالي للموسيقى بدمشق وتخرجت منه عام 2007م. ونتيجة لعملها على مزج الموسيقى الكلاسيكية بالموسيقى الغربية فقد حصلت على جائزة الموسيقى الأولى للشرق الأوسط عام 2006م والمقدمة من إذاعة مونتي كارلو الدولية. من أبرز ألبوماتها "هالأسمر اللون" و "شامات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً