العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري إلى ربع النهائي في الوقت القاتل

الإسكندرية (مصر) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغ الأهلي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوز صعب على ضيفه يونغ افريكانز التنزاني 2-1 اليوم (الأربعاء) في ملعب الجيش في برج العرب في إياب ثمن النهائي.

وسجل ثنائية الأهلي حسام غالي (52) وعبد الله السعيد (90+5)، فيما سجل دونالد نغوما (67) هدف يونغ افريكانز.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

ويكتسي الدور ثمن النهائي أهمية كبيرة كونه العقبة الأخيرة بالإقصاء المباشر وبالتالي التأهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي)، في حين ستخوض الفرق الخاسرة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي على أمل بلوغ دور المجموعات فيها (ربع النهائي).

وكانت البداية هجومية من جانب لاعبي الأهلي أملا بتسجيل هدف مبكر فحاول مؤمن زكريا باختراقاته من الجهة اليمنى وعمرو جمال كرأس حربة لكن السيطرة الميدانية لم تثمر في الشوط الأول.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب بداية الشوط الثاني مع تحسن في الأداء الجماعي، ونجح حسام غالي في تسجيل هدف التقدم بعد أن أكمل برأسه في الشباك كرة نفذها احمد فتحي من ركنية (52).

وتخلى لاعبو يونغ افريكانز عن الحذر الدفاعي، وأدركوا التعادل بعد انطلاقة رائعة من غوما منياماني في الجبهة اليمنى وراوغ رامي ربيعة ومرر عرضية متقنة قابلها دونالد نغوما برأسية قوية على يسار الحارس شريف إكرامي (67).

وفي الوقت بدل الضائع، جاء الهدف القاتل عن طريق عبد الله السعيد الذي استثمر تمريرة عرضية متقنة من وليد سليمان قابلها برأسية صاروخية على يمين الحارس (90+5).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً