العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

الشيخة مي تستقبل وفداً من بنك ستاندرد تشارترد البحرين

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في مكتبها صباح أمس الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) وفداً من بنك ستاندرد تشارترد وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للبنك، بطرس كلنك.

ورحّبت الشيخة ميّ ببطرس كلنك مشيدةً بالدور الرائد للبنك البريطاني ستاندرد تشارترد في تعزيز الحركة الاقتصادية في مملكة البحرين، والتي تحتفل هذه الفترة بمرور 200 عام من العلاقات البحرينية-البريطانية.

استعرضت معاليها مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار ضمن مشروع الاستثمار في الثقافة والذي أثمر عن تعزيز البنية الثقافية لمملكة البحرين، وعن هذا العام 2016 والذي يحمل شعار "البحرين وجهتك" أطلعت معاليها بطرس كلنك على الفعاليات القائمة حالياً كمهرجان التراث السنوي ومعرض البحرين للفنون التشكيلية، بالإضافة إلى نشاط مسرح البحرين الوطني الذي شيّد برعايةٍ سامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، متوقفة عند مشروع "طريق اللؤلؤ: شاهد على اقتصاد الجزيرة"  في المحرّق والذي يُستكمل في العام 2018 حين تحمل المحرّق لقب عاصمة الثقافة الإسلامية في العام ذاته.

وخلال اللقاء أطلَعَ كلنك الشيخة ميّ على أبرز تحضيرات الاحتفال المئوية الأولى للبنك حيث أُنشأ في العام 1920، كما جرى الحديث عن أوجه التعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وبنك ستاندرد تشارترد وذلك لتنسيق برنامجٍ ثقافي للوفود المشاركة في الاجتماع الاقليمي الذي يعقده البنك خلال شهر مايو/ أيار 2016 في مملكة البحرين تتعرّف الوفود من خلاله على مختلف المعالم التاريخية والتراثية وأهم الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المنوّعة.

كما عبّر كلنك عن شكره للشيخة ميّ لحسن استقبالها واعتزاز البنك بتواجده في بيئةٍ رائعة كمملكة البحرين التي تحتضن الجميع بشعبها الأصيل وقيادتها الحكيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً