العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

قمة الأهلي والهلال تحدد بشكل كبير مصير لقب الدوري السعودي

يسعى النادي الأهلي لحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم قبل جولتين من نهاية المسابقة عندما يستضيف الهلال يوم الأحد المقبل في الجولة الرابعة والعشرين.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد بـ54 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الهلال ملاحقه وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون مثيرة بين الفريقين اللذين يتصارعان على لقب الدوري.

وسيسعى الاهلي بكل قوته للفوز في هذه المباراة ليتوج رسميا باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1983 / 1984 خاصة وأنه في حالة فوزه في هذه المباراة سيتسع الفارق إلى ست نقاط عن الهلال، ما يعني أنه حتى لو خسر في أخر جولتين وفاز الهلال فيهما وتساوى الفريقان في النقاط سيتوج الأهلي باللقب مستفيدا من فوزه في المواجهات المباشرة.

ويدخل الهلال هذه المباراة تحت ضغوط كبيرة أبرزها إقامة المباراة بعيدا عن أرضه وهو ما يعني أن الأهلي سيحظى بدعم جماهيري خلال اللقاء سيصعب من مهمة الفريق الضيف.

كما أنه مطالب بالفوز ليعادل رصيد نقاط الأهلي بل أنه يحتاج ليفوز بنتيجة أكبر من 2 / 1 ليتصدر الدوري بفارق المواجهات المباشرة ليتأجل حسم لقب الدوري.

يذكر أن لقب الدوري يحسم للفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط ثم المواجهات المباشرة بين الفريقين ثم فارق الأهداف ثم أكثر فريق سجل أهدافا في الدوري فإذا تعادلا يلعبان مباراة فاصلة.

وكان الفريقين قد أغلقا الملف الآسيوي استعداداً لمواجهتهما المرتقبة ، حيث كان الفريقان خاضا الثلاثاء الماضي مباراتين في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وفاز الأهلي على الجيش القطري 4 / 1 وخسر الهلال أمام تراكتور تبريز الإيراني صفر - 2 .

وتقام في اليوم نفسه مباراة هجر وضيفه اتحاد جدة.

كان هجر قد هبط رسميا لدوري الدرجة الأولى لاسيما وأنه يحتل المركز الرابع عشر الأخير برصيد تسع نقاط فيما يسعى اتحاد جدة لتعزيز موقعه في الدوري حيث يحتل المركز الثالث برصيد 46 نقطة.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يلعب الشباب صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة مع الوحدة صاحب المركز العاشر برصيد 24 نقطة، ويستضيف الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 26 نقطة نجران صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 19 نقطة، ويحل التعاون، صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة ضيفا على الرائد صاحب المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم السبت عندما يلعب النصر حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع ضيفه الخليج.

ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 28 نقطة فيما يحتل الخليج المركز السابع برصيد 32 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل عندما يلعب الفتح صاحب المركز الخامس برصيد 37 نقطة مع القادسية صاحب المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً