العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

"أبل" تؤكد أنها رفضت طلبات من الحكومة الصينية بتسليم شفرتها المصدرية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كانت هناك شائعات في الماضي تفيد بأن شركة "Apple" تعاونت مع الحكومة الصينية، وعلى الرغم من أن هذه كانت مجرد شائعات لم يتم تأكيدها عن طريق أدلة دامغة. الآن، قررت شركة "Apple" وضع حد لهذه الشائعات عندما أكدت مؤخرا أنها رفضت طلبات من الحكومة الصينية للحصول على الشفرة المصدرية المطورة من قبل الشركة. وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني اليوم الخميس (21 إبريل / نيسان 2016).

المستشار العام في شركة آبل السيد "Bruce Sewell" أكد الآن أن شركة "Apple" تلقت طلبات لتقديم الشفرة المصدرية لأنظمة التشغيل التابعة لها من الحكومة الصينية، ولكن رفضت شركة "Apple" الإنصياع لهذه الطلبات.

قبل أن تلتزم شركة "Apple" الصمت بشأن هذه الشائعات التي تحيط بها وبالحكومة الصينية، تعد الصين سوقا ضخما لشركة "Apple". أصبح تشفير البيانات والخصوصية قضية بارزة على مدى الأشهر القليلة الماضية، خصوصا بعدما طفت على السطح القضية الأخيرة بين شركة "Apple" ومكتب التحقيقات الفدرالي.

تتطلع عدد من الشركات إلى تحسين تشفيرها لبيانات المستخدمين، وهذا يشمل شركات مثل Google و Facebook وغيرها من الشركات الأخرى علما أن العديد من خدمات المراسلة الفورية الشهيرة مثل WhatsApp و Viber قررت تشفير الرسائل وكافة المعلومات الخاصة بعملائها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً