العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

بلاتر يؤكد أنه لم يعد يعاني ويشير إلى مؤامرة أميركية ضده

قال الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016) إنه لم يعد يعاني جراء فضائح الفساد التي أسفرت عن إيقافه ست سنوات عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة.

وأوضح بلاتر (80 عاما)، على هامش تقديمه لكتاب جديد عن سيرته الذاتية: "عانيت. آلام المسيح كانت معاناة، ولكنني لم أعد أعاني".

وقال بلاتر إنه يستطيع التعايش والحياة مع الجميع لأنه يتمتع بضمير نقي. وأوضح: "لم أرتكب أي خطأ".

وكانت لجنة القيم بالفيفا أوقفت كلا من بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الفرنسي ميشيل بلاتيني ست سنوات عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة اثر اتهامهما بالفساد نتيجة تقديم بلاتر مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) إلى بلاتيني في 2011 دون إثبات العمل الذي قدمه بلاتيني نظير هذا المبلغ.

ولكن بلاتر، الذي قدم طعنا على هذا القرار أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)، وصف هذه الاتهامات بأنها "مؤامرة" من سلطات العدل بالولايات المتحدة الأميركية.

وفي كتاب سيرته الذاتية بعنوان "كرة القدم رسالة وعشق، قال بلاتر إن مواطنه السكرتير العام السابق لليويفا جياني إنفانتينو والذي انتخب مؤخرا خلفا له في رئاسة الفيفا طلب من قبل وظيفة في الإدارة القانونية بالفيفا ولكنه لم ينجح في مسعاه.

وأوضح بلاتر، في سيرته الذاتية أيضا، أن وزارة الخارجية السويسرية طلبت منه في العام الماضي التوسط لدى رئيس بوروندي بيير نكورونزيزا للعدول عن قراره بشأن الترشح لفترة رئاسية ثالثة في بوروندي وهو القرار الذي أثار الفوضى لعدة شهور في بوروندي.

وأشار بلاتر إلى أنه عرض على نكورونزيزا أن يكون سفيرا للفيفا مقابل العدول عن قرار الترشح لرئاسة بوروندي لفترة ثالثة ولكنه لم يستجب لهذا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً