العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

غدا ختام "عالمية أبوظبي" للجوجيتسو

أبوظبي – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

يسدل الستار مساء يوم غدٍ السبت على بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بحضور رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه عمر بو كمال ورئيس الاتحاد الإماراتي ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول للاتحاد الدولي عبدالمنعم الهاشمي وعدد من كبار الشخصيات.

وسيقام حفل الختام على صالة البطولة، مدينة زايد الرياضية التي استضافت منافسات البطولة بمشاركة أكثر من 6400 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 100 دولة من مختلف دول العالم وسط حضور جماهيري كبير جداً.

وشارك منتخبنا الوطني للجوجيتسو في البطولة بـ 6 لاعبين هم علي منفردي ووليد مراد ومحمد بودريس وعبدالله سينا وحسن عياد وحسين علي.

وشهدت البطولة حضور جماهيري كبير جداً على مدار الأيام السابقة وسط منافسة قوية من اللاعبين واللاعبات المشاركين في الحدث العالمي الضخم.

الخياط يشهد منافسات البطولة

شهد ورئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه عمر عبدالعزيز بوكمال منافسات البطولة يوم اليوم الجمعة.

والتقى الخياط وبوكمال مع سمو الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو محمد الظاهري والرئيس التنفيذي للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو فهد الشامسي وعدد من مسئولي الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو وبعض رؤساء اللجان العاملة في البطولة.

وأشاد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بالتنظيم المميز من الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو لمنافسات البطولة، مشيراً إلى أنها أصبحت إحدى البطولات المهمة على المستوى العالمي، وقال: "عدد المشاركين كبير جداً، والنجاح يقاس من هذا العدد، أبارك لدولة الإمارات هذا النجاح الكبير".

وأوضح الخياط أن الاتحاد الإماراتي ضرب أروع الأمثلة في التنظيم والتسويق للبطولة، وأضاف "التنظيم رائع جداً، أوقات مميزة عاشتها الجماهير مع المنافسات القوية خصوصاً أن الجنسيات مختلفة من الجماهير وكل منهم يشجع لاعب بلده".

الخياط وبوكمال يشاركان في "عمومية" الاتحادين الدولي والآسيوي

سيشارك رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائبه عمر بوكمال في اجتماع الجمعية العمومية للاتحادين الدولي والآسيوي الذي سيعقد يوم الاثنين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لمملكة البحرين بعد اعتماد لعبة الجوجيتسو في المملكة للانضمام للاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

وسيشهد الاجتماع الكثير من الأجندة المهمة التي ستؤكد تطور اللعبة في الفترة الماضية حتى باتت اليوم إحدى العوامل الرئيسية بتواجد الكثير من الدول تحت مظلة دولة واحدة تنظم البطولات.

عبدالله سينا يكتفي بالدور الثاني

اكتفى لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو عبدالله سينا بالدور الثاني بعد أن قدم عروض مميزة في نزاله الأول مع البلجيكي بلال ازداد، إذ قدم مستوى مميز وسط تشجيع كبير من الجمهور العريض الذي شهد البطولة.

وتمكن عبدالله سينا من هزيمة البلجيكي بلال في منافسات وزن 62 كيلوغرام وتأهل للدور الثاني بكل جدارة واستحقاق إلا أنه واجه خصم قوي وهو الفرنسي مهدي العوي الذي تمكن من الفوز على لاعبنا بعد اضطرار سينا بالاستسلام.

وأكد عبدالله سينا أنه سعى لتحقيق نتيجة إيجابية والوصول للأدوار النهائية لكن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق، مؤكداً انه حقق استفادة كبيرة من مشاركته وستخدمه في البطولات المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً