العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

فان مارفيك: هدفي الصعود بالمنتخب السعودي لمونديال 2018

بيرت فان مارفيك
بيرت فان مارفيك

قال الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إنه عندما بدأ العمل مع المنتخب السعودي في أيلول/سبتمبر 2015 كان هدفه التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وأنه يسير بالمنتخب نحو هذا الهدف.

جاء ذلك بعدما وقع فان مارفيك على عقود تجديد تعاقده مع المنتخب السعودي اليوم السبت لمدة عام.

وجرى تجديد العقد بمقر اتحاد الكرة السعودي بالعاصمة الرياض بحضور امين عام الاتحاد السعودي احمد الخميس.

وقال فان مارفيك:"اعتقد بأننا خطونا خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح ليس فقط كون المنتخب السعودي تأهل إلى للجولة القادمة ولكن ايضا وهو الأهم أننا فعلنا ذلك بأسلوب رائع".

وأضاف :"لقد أدى المنتخب السعودي كرة قدم مميزة اثناء التصفيات حيث جمع بين الأداء والنتائج الجيدة فلقد أنهينا التصفيات من المرتبة الـ93 إلى المرتبة الـ60 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وهذا انجاز رائع لجميع المعنيين".

وأوضح مارفيك انه يجب الاعتراف بأننا في البداية فالمنتخب السعودي لم يصل لنهائيات كأس العالم منذ مونديال 2006 في ألمانيا وخلال الـ10 سنوات الماضية فقدت الكرة السعودية الكثير من حضورها وخلال الـ15 شهرا المقبلة يجب علينا ان نفعل ما بوسعنا لتصحيح ذلك وهذا لن يكون سهلا.

وأستطرد :"أستراليا تحتل صدارة التصنيف في الكرة الأسيوية واليابان لديها بعض اللاعبين المميزين ومتواجدة باستمرار في كأس العالم والامارات العربية المتحدة والعراق وتايلند منتخبات قوية ولهذا السبب يجب علينا ان لا نوفر أي جهد لتحقيق هدفنا القادم وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا".

منن جانبه قال أحمد الخميس الذي مثل اتحاد الكرة خلال التوقيع الرسمي مع مارفيك :"المنتخب السعودي يحتاج إلى تكاتف الجميع في هذه المرحلة وانتهينا من مرحلة وتبقى مرحلة مهمة في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال العالم 2018 وثقنا كبيرة في الجميع".

واضاف: "المرحلة الجديدة تبدأ من تجديد عقد المدرب مارفيك وهو غني عن التعريف وقدم عملا مميزا في الفترة الماضية مع المنتخب واستمراره مطلب واتمنى ان يواصل تحقيق الانجازات المميزة".

وعبر جان وينكل رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد عن سعادته الغامرة بتجديد عقد المدرب فان مارفيك والجهاز الفني بما فيهم مارك فان بومل قائد المنتخب الهولندي السابق ونادي بايرن ميونخ الالماني وآردي كوستر المدرب السابق لنادي اياكس امستردام الهولندي.

وقال "يعد مارفيك احد أفضل مدربين المنتخبات الوطنية في العالم حيث اسهم في قيادة المنتخب الهولندي لكرة القدم لينال وصيف بطولة كأس العالم 2010 كما فاز في أكثر من المباريات عند قيادته للمنتخب الهولندي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً