العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

"الزراعة" تقرر حظر استيراد كافة أنواع الطيور من لبنان

بسبب تفشي انفلونزا الطيور

المنامة - شئون الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت أعلنت شئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حظر استيراد الدواجن والطيور بأنواعها كافة من جمهورية لبنان بسبب تفشي مرض «أنفلونزا الطيور» وذلك حفاظًا على الوضع الصحي في البحرين.

وأكدت اتخاذها التدابير الوقائية والاحتياطات اللازمة كافة من أجل الحيلولة دون وصول مثل هذه الأمراض الوبائية إلى البلاد، منوهة إلى أن مختلف قطاعات ادارة الرقابة والصحة الحيوانية في تأهب تام لمواجهة أي طارئ يضر بالثروة الداجنة والحيوانية في البحرين.

من جانبه، أصدر مدير ادارة الرقابة والصحة الحيوانية ابراهيم يوسف قرارًا بوقف جميع أذونات الاستيراد السابقة مؤقتاً وإلى حين إشعار آخر، لكافة أنواع الطيور والدواجن من جمهورية لبنان كإجراء احترازي لمواجهة أي من الأمراض الوبائية التي تحملها الطيور. 

وشدد مدير ادارة الرقابة والصحة الحيوانية على انه لن يسمح بدخول اي شحنات طيور من لبنان بدءاً من اليوم الأحد (24 إبريل / نيسان 2016)، مشيرا إلى أن هناك تعميماً صدر لكافة المنافذ بتطبيق القرار وابعاد الشحنات الواردة على الفور.

وبيَّن يوسف أن القرار من شأنه الحفاظ على الوضع الصحي في البحرين نظرا إلى خطورته على صحة الانسان، مشددا على ان الادارة دعت كافة اقسامها إلى التأهب لمواجهة أي طارئ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً