العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

"شفروليه كامارو SS 2016" الجديدة بالكامل هيمنة ترفض التواضع

تأتي شفروليه كامارو SS 2016 لتثبت من جديد السبب الذي مكّنها، على مدى السنوات الخمس الماضية، من احتلال مركز الريادة في فئة السيارات الرياضية. وقد أثبتت كامارو SS 2016، المصممة لتكون أكثر خفة وقوة، مع تكنولوجيا أكثر تطوراً، قدراتها الجبارة من خلال اجتياز أقسى اختبارات 0-100 ميل/ ساعة-0.

وبوصفها كامارو SS الأكثر قوة على الإطلاق، انطلقت السيارة من وضعية الوقوف التام، لتحقق تسارعاً وصل إلى 100 ميل/ ساعة، ثم عادت لحالة التوقف الكامل بمسافة 313 متر- أي أقل بمعدل 100 متر من أقرب المنافسين.

ويتضمن اختبار 0-100 ميل/ ساعة-0 كل من اختبارات التسارع والفرملة لاستعراض الأداء والتحكم. ويعتبر هذا الاختبار دليلاً لاستعراض براعة كامارو SS الرياضية، إضافة إلى تميّزها في تحقيق تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة بغضون 4.0 ثانية (الناقل الأوتوماتيكي).

وتقدم كامارو SS تجربة قيادة أكثر سرعة ورشاقة من خلال بنية الهيكل الأخف وزناً والجديدة بالكامل. ويولّد المحرك V8 سعة 6.2 لتر عزم دوران موثّق يبلغ 455 باوند- قدم (617 نيوتن متر).

وركزت شفروليه، لجعل هذه السيارة أفضل كامارو SS على الإطلاق وأفضل السيارات الرياضية المتوفرة في الأسواق، على ثلاث محاور في التطوير هي:

 

الأداء:

تم تخفيف الكتلة الإجمالية للسيارة بمعدل 90 كيلو غرام تقريباً، ما وفر تجربة قيادة أكثر رشاقة وتجاوباً، كامارو SS الأكثر قوة على الإطلاق، مع محرك جديد صغير الوحدة V8 سعة 6.2 لتر بالحقن المباشر للوقود، قادر على توليد 455 حصاناً (339 كيلو واط) و455 باوند- قدم من عزم الدوران (617 نيوتن متر).

وللمرة الأولى على الإطلاق، زودت بنظام تعليق النشط بالتحكم المغناطيسي بالقيادة، حيث أصبح متوفراً في كامارو SS. وفي السابق، كانت هذه الميزة متوفرة فقط في كامارو ZL1.

ومع تحكم وأداء رياضي مطوّرين، تقدم كامارو SS توقيت دوران أفضل من كامارو 1LE  الجيل الخامس المعدّة للقيادة في حلبات السباق.

 

التكنولوجيا:

نظام اختيار نمط القيادة الجديد بالكامل، يعمل على ضبط القيادة وصولاً إلى 8 أشكال وضمن 4 أنماط: الثلج/ الجليد، التجوال، النمط الرياضي، ونمط حلبات السباق (في طرازات SS)، إضاءة داخلية متدرجة حصرية ضمن هذه الفئة، تقدم 24 تأثيراً ضوئياً مختلفاً على لوحة العدادات، والأبواب، والكونسول الوسطي، شاشات عرض ملوّنة عالية الدقة وقابلة للتعديل- تتضمن شاشات مزدوجة متوفرة اختيارياً قياس 8 إنش وتكنولوجيا تركز على السائق وتتضمن شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشحن لاسلكي للهاتف الذكي، ونظام آبل كاربلاي.

 

التصميم:

تصميم مطوّر إيروديناميكياً جاء نتيجة لـ 350 ساعة من اختبارات حجرة مقاومة الهواء، لتخفيف دفع الهواء في طرازات LT، وتطوير قوة المقاومة في SS، مظهر بسمات أكثر جمالية، وتصميم خارجي مصقول يكمّل بنية التصميم الكليّة الأكثر دقة ورشاقة- وتوفر سمات ضوئية عصرية جديدة بالكامل، وتتضمن تكنولوجيا LED للإضاءة، تركيز معزز على مزايا التشخيص للمستخدم مع مجموعة عريضة من الخيارات، من ضمنها 7 ألوان خارجية، وخمس ألوان داخلية، وخيارات إضاءة مختلفة- تتضمن العجلات، وحزم رسومات الخطوط، مقصورة داخلية جديدة بالكامل مع كونسول وسطي يركز على ناقل السرعة، وأدوات تحكم حسيّة، وعجلة قيادة مسطحة من الأسفل، ومواد عالية الجودة في أرجاءها، حلقات تحكم فريدة من نوعها حول منافذ الهواء تستخدم لتعديل الحرارة وسرعة المروحة، وتلغي الحاجة إلى الأزرار التقليدية.

 

بنية تصميم وأنظمة شاسيه خفيفة الوزن:

جاءت المعدلات الاستثنائية في توفير الوزن من استخدام إطار صفائح الألمنيوم بدلاً من الفولاذ، وهو ما حقق توفيراً في الوزن قدره 4.2 كيلو غرام (9.2 باوند). وإن استخدام العناصر خفيفة الوزن، التي تتضمن وصلات ألمنيوم لنظام التعليق الأمامي ووصلات فولاذية مع فتحات إضاءة لنظام التعليق الخلفي الجديد خماسي الوصلات، أسهم في تخفيف الوزن بمعدل يصل إلى 26 باوند (12 كيلو غرام). ومع البنية الأخف وزناً والأكثر صلابة، والمحركات الأكثر قوة، تقدم كامارو SS توقيت دوران أفضل من كامارو 1LE الجيل الخامس المعدّة للقيادة في حلبات السباق.

وتتضمن كامارو نظام تعليق أمامي جديد MacPherson متعدد الوصلات مع هندسيات خاصة بطراز كامارو. ويوفر التصميم ثنائي المحور شعوراً أكثر دقة بالتحكم، مع شعور أكثر بالرشاقة والتواصل ناجم عن استخدام نظام التوجيه الكهربائي المدعم إلكترونياً، ذو النسب السريعة. وفي الخلف، يقدم نظام التعليق الجديد المستقل خماسي الوصلات تحكماً استثنائياً بالعجلات، ويخفف من "الربض" عند التسارع.

وتقدم كامارو SS عجلات ألمنيوم 20 إنش قياسية مع إطارات بلاك وول للصيف فقط.

 

نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة

إضافة إلى جميع ما ذكر، يتوفر نظام التحكم المغناطيس بالقيادة بشكل اختياري في كامارو SS للمرة الأولى على الإطلاق. نظام التعليق النشط هذا، الذي كان محصوراً على كامارو ZL1 في السابق، يعمل على قراءة الطريق وظروف القيادة ألف مرة في الثانية، ليعدّل إعدادات التخميد بشكل أوتوماتيكي لتحسين الراحة والتحكم بالقيادة.

 

أكثر قوة وفعالية:

زوّدت كامارو SS بالمحرك LT1 V8 سعة 6.2 لتر الذي تم تقديمه في كورفيت ستينغراي. وصمم هذا المحرك بإضافة نحو 20 في المئة من المكوّنات الخاصة لهيكل وبنية كامارو، من ضمنها فتحات العوادم الأنبوبية الجديدة "tri-Y". وهي تتضمن أيضاً تكنولوجيات متطورة مثل التوقيت المتفاوت للصمامات، والحقن المباشر للوقود، والنظام النشط لإدارة الوقود (في الطرازات المجهزة بالناقل الأوتوماتيكي)، للمساعدة على تحقيق التوازن المثالي بين الفعالية والأداء الرياضي الفائق. ويولّد محرك كامارو SS قوة مثبتة تبلغ 455 حصاناً (339 كيلو واط) و455 باوند- قدم من عزم الدوران (617 نيوتن متر)، ما يجعلها كامارو SS الأكثر قوة على الإطلاق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً