العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

لكزس RX 350 تفوز بلقب "أفضل مركبة فاخرة صغيرة رياضية متعددة الاستخدامات"

حصدت لكزس  RX 350، مركبة الكروسوفر الفاخرة ذات الشعبية الواسعة، جائزة "أفضل مركبة فاخرة صغيرة رياضية متعددة الاستخدامات"، ضمن جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" (MECOTY)  لسنة 2016، والتي تُعَد واحدة من أهم الجوائز السنوية المرموقة في قطاع المركبات في المنطقة. وتم اختيار مركبة لكزس RX 350 من قبل لجنة تحكيم مكونة من 12 صحافياً مستقلاً ذوي خبرة واسعة في العمل مع أبرز المطبوعات والمنشورات المتخصصة في مجال المركبات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتتميز مركبة لكزس RX 350 الفريدة والأكثر مبيعاً في فئة مركبات الكروسوفر الفاخرة، بمزيجٍ من الزوايا والمنحنيات الحادة التي تجسد تطوراً جريئاً في تصميم هذا الطراز الذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها شركة لكزس مؤخراً. وعلاوةً على ذلك، فإن مركبة لكزس RX 350 تزخر بإضافاتٍ متطورةٍ وتحسيناتٍ جديدة على كلٍ من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المُساعِدة للسائق. كما تُقدِّم المركبة العديد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

وبهذه المناسبة، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تتخطى جاذبية مركبة لكزس RX 350 إطلالتها الآسرة، حيث أنها تجمع ما بين الأناقة والعملية، وتتميز في الوقت ذاته بقدرٍ وافرٍ من الفخامة ومزايا السلامة لتلبية رغبات الركاب بأفضل صورةٍ ممكنة. كما تُقدِّم هذه المركبة أداءً متفوقاً في الوقت الذي تُوفِّر فيه تجربة قيادة لا تضاهى. ولذلك، فليس من الصعب معرفة سبب تفضيل الزبائن في المنطقة لهذه المركبة الفريدة".

وأضاف يوشيتسوغو "نحن سعداء بأن الاختيار قد وقع على مركبة لكزس RX 350 كأفضل مركبةٍ في فئتها خلال نسخة هذه السنة من جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط". كما أننا ننتهز هذه الفرصة لنُعبِّر لعملائنا عن مدى امتناننا وتقديرنا لدعمهم المتواصل".

وتمكَّنَت مركبة لكزس RX، منذ إطلاقها لأول مرة في العام 1997، من وضع بصمتها الفريدة على فئة الكروسوفر الفاخرة متعددة الاستخدامات. وباتت منذ ذلك الحين تُرسي معايير هذه الفئة من المركبات.

وتتوفر مركبة لكزس RX بخيارين من أنظمة الدفع، حيث تم تزويد طراز RX 350 بمحركٍ ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين بشكلٍ كلي ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثمان سرعات، بينما تم تزويد طراز RX 450h بمحركٍ ذي ست أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين، إضافة إلى مكوناتٍ مُحسَّنة لنظام الدفع الـ "هايبرِد".

ويُعَد نظام الدفع الـ "هايبرِد" في مركبة لكزس RX الجديدة النسخة الأحدث والأكثر تطوراً في أنظمة الدفع الـ "هايبرِد" من لكزس. وتم تعزيز وإعادة هندسة مكوناته الرئيسية وأنظمة التحكم فيه لتقدم مستوياتٍ متقدمة من الاقتصاد في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، فضلاً عن الأداء الاستثنائي على الطريق، والكفيل بإرضاء عشاق القيادة الأكثر تطلباً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً