العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

انخفاض مبيعات مايكروسوفت من هواتف "Lumia" بنسبة 73%

كشف التقرير المالي الذي أصدرته مايكروسوفت خلال الربع الثالث عن أرباح هذا العام، أنها حققت مبيعات وصلت إلى 2,3مليون وحدة من هاتف "Lumia" خلال الربع الثالث، وهو ما يعد أقل بنسبة 73% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، الذي استطاعت الشركة خلاله أن تحقق مبيعات وصلت إلى 8,6 مليون وحدة من هاتف "Lumia"، ومقارنة بوحدات الربع السابق حيث باعت الشركة 4,5 مليون وحدة لتنخفض المبيعات بنسبة تصل إلى حوالي 50%. وذلك وفق ما نقله موقع "unlimit-tech" التقني أمس الأحد (24 إبريل / نيسان 2016).

وذكر تقرير مايكروسوفت أيضاً أن مبيعات الوحدات الأخرى بخلاف هاتف "Lumia" قد بلغت 15,7مليون وحدة، والتي انخفضت أيضاً بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث كانت 24,7 مليون وحدة.

وقد انخفضت أيضاً عائدات الهواتف الذكية إلى 662 مليون دولار عن العام الماضي أي بنسبة 47%، لذا فإن شركة مايكروسوفت تواجه الكثير من العقبات في مبيعات الهواتف الذكية، فهل تتخطى مايكروسوفت هذ الإنخفاض الملحوظ في المبيعات لتحقق أرباح ومبيعات أكبر خلال الفترة القادمة؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:16 ص

      اصله

      مدام اصله نوكيا وين يبيعونه

    • زائر 2 زائر 1 | 7:35 ص

      يا

      انت قاعد تتمسخر عليه نوكيا
      كجهاز نوكيا أقوى من ايفون و سامسونج ولكن عيبه الوحيد نظام وندوز فون بس انتظر في هذا سنه بينزل نوكيا بنظام أندرويد بعدين قول دامه نوكيا

اقرأ ايضاً