العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

مدير عام أمانة العاصمة: تنظيم وتعزيز الاستثمار في السوق المركزي من أولوياتنا

أكد مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الانتهاء من تخطيط منطقة الشحن والتفريغ بسوق المنامة المركزي، الذي يعد أكبر الأسواق المركزية في المملكة، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار تصحيح وضع التجار وزيادة عملية التنظيم من جهة، كما يحقق الاستخدام الأمثل وتعزيز الاستثمار في السوق من جهة أخرى.

صرح بذلك خلال زيارته التفقدية لسوق المنامة المركزي ومجمع اللؤلؤ التجاري، اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016)، ورافقه في الجولة مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال وبعض المسئولين في أمانة العاصمة، بالإضافة إلى حضور مجموعة من تجار السوق، حيث استمع لملاحظاتهم واحتياجاتهم، وشملت الجولة الاطلاع على ما تم إنجازه من خطة الصيانة للعام 2016.

وخلال تفقده منطقة الشحن والتفريغ، أكد المدير العام أن التخطيط الجديد تم بالتوافق مع تجار السوق وبالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة، وبيَّن أن المساحة التي تم تخطيطها تبلغ نحو (2750 متراً مربعاً)، وتم توزيعها إلى (29 موقعاً للشحن والتفريغ)، وأشار إلى احتساب الأمانة رسماً شهرياً على هذه المواقع، ما يعني تحقيق دخل إضافي سنوي على الأمانة يقدر بـ (50 ألف دينار).

وأوضح محمد بن أحمد أن "الأمانة راعت حين إعداد العقود أن تتضمن اشتراطات ملزمة للمستأجر، منها: الالتزام بوقت العمل المحدد في المنطقة، حيث أكدت على إخلاء المنطقة عند الساعة التاسعة صباحاً، مع التزام التجار بإزالة كل البضائع لإتاحة المجال لعمليات تنظيف المنطقة، كما أكدت العقود أيضاً على اعتبار أي تأجير بالباطن مخالفة تستوجب إنهاء العقد وإخلاء الموقع، إلى جانب منع إجراء أعمال صيانة أو إضافات على المساحة المخصصة من دون ترخيص مسبق من الأمانة".

من جهتهم، عبَّر تجار السوق عن شكرهم وتقديرهم باهتمام المدير العام وزياراته المتكررة للسوق والتقائه بالتجار مما أثمر عن إنجاز التخطيط الحالي لمنطقة الشحن والتفريغ، موضحين أن التخطيط الجديد عالج عدة مشاكل كان يعاني منها التجار والسوق على الجانب التنظيمي.

من جانبه، قال التاجر إبراهيم الأمين إن التخطيط الذي تم والعقود التي ستبرم تضمن لكل تاجر مزاولة عمله في الموقع المخصص له ونطمح أن يتم تثبيت التجار الآخرين أيضاً في مراحل أخرى.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال أن المنطقة التي تم تخطيطها تستوعب التجار الذين يشغلون حالياً المساحات داخل منطقة الشحن والتفريغ، وأشار إلى وجود دراسة متكاملة حول توسعة المنطقة لاستيعاب بقية التجار، مشيراً إلى أن هذه البادرة جاءت لتصحيح الوضع الراهن للممارسات التي ينتهجها التجار وبما يلبي احتياجاتهم من جهة، ومن جهة أخرى يتناسب مع الإطار التنظيمي طبقا لرؤية الأمانة.

من جانبه، رأى التاجر سيدنوري شرف أن الرسوم التي سيتم احتسابها على المواقع المخططة مناسبة جداً، موضحاً أن ذلك يأتي نظير الخدمات التي تقدمها الأمانة لهم التي تشمل الجانب التنظيمي والإرشادي وعمليات التنظيف وغيرها.

وفي ختام جولته، أكد المدير العام استمرار العمل على تهيئة الظروف الملائمة في السوق سواء للباعة أو المرتادين، داعياً الجميع الحفاظ على المرافق العامة والمكتسبات الوطنية، والتعاون مع موظفي الأمانة من خلال التقيد بالإرشادات والقوانين واللوائح البلدية.

كما أكد استعداد الأمانة استقبال أية ملاحظات متعلقة بالسوق المركزي، عبر التواصل مباشرة مع قسم صيانة وتنظيم الأسواق على الهاتف رقم 17240503، أو الاتصال على الخط الساخن 80001855، أو عبر الموقع الإلكتروني www.municipality.gov.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:25 م

      اينكم عن حديقة ستره

      وينكم عن حديقة ستره بلاماء ولاحمامات

اقرأ ايضاً