العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء: ضرورة جعل "مواقع التواصل الاجتماعي" وسيلة للتقارب لا الشقاق

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن أعضاء السلطة التشريعية لهم مكانتهم التي تستند إلى ما لديهم من تفويض شعبي وما يضطلعون به من دور بارز في مسيرة العمل الوطني على الصعد كافة، ودعا سموه إلى الاستفادة من الأجواء الديمقراطية في المملكة وما تمنحه من بيئة خصبة لحرية الكلمة يجب أن يتم استغلالها للنقاش في القضايا التي تعزز قيم البناء والتنمية وتُقوم الطريق إليها وتُعزز من ترابط أبناء شعب البحرين وتجمع كلمتهم لا أن تكون منطلقاً لبث الفرقة والفتنة والتشكيك في جهود المؤسسات الوطنية.

وأكد سموه ضرورة جعل مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للتقارب بين أبناء الوطن الواحد وألا تجنح إلى ما قد يثير الشقاق، وأن تكون منطلقاتنا جميعاً هي العمل من أجل خير الوطن وتقدمه. وحث سموه على الوحدة والتلاقي حول المصلحة الوطنية والابتعاد عن المهاترات التي تضرب تماسك المجتمع وتثير نعرات التفرقة والتحزب.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشورى بحضور عدد من كبار المسولين بالمملكة.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب قائمة على الشراكة الاستراتيجية ولا تحتاج إلى وسيط وما يخدم هذه العلاقة من وجهات نظر يتم طرحه في اللقاءات المباشرة أو القنوات الرسمية فالحكومة والنواب شركاء ويستند التعاون بينهما إلى الصراحة والمكاشفة.

وشدد سموه على ضرورة أن تتضافر جهود جميع المؤسسات وأن تعمل يداً واحدة بالشكل الذي يدعم مسيرة التنمية، وألا نترك المجال لمن يريد أن يشغلنا عن أداء واجبنا الوطني لصالح الوطن والمواطن.

وقال سموه: "إن توجهنا سيظل واحداً لاستكمال منظومة التنمية التي تشهدها المملكة بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعلينا أن نعزز من مكتسبات الوطن في الصحة والتعليم والإسكان وغيرها، وأن تكون لنا المواقف المؤثرة حتى نفشل محاولات كل من يريد شراً بالبحرين وأهلها".

وخاطب سموه الحضور قائلاً:" أنتم تمثلون الشعب الذي انتخبكم ووضع ثقته فيكم، وأنتم شركاء في المسئولية مع الحكومة، وواجبنا أن نعمل سوياً ونستمر في الإنجاز لصالح الوطن وشعبه، وألا نلتفت لأي شيء يوقف هذه المسيرة".

ونيابة عن أعضاء السلطة التشريعية الذين تشرفوا بلقاء رئيس الوزراء، تقدم رئيس مجلس الشورى بعظيم الشكر والامتنان إلى رئيس الوزراء على ما يحيط به سموه التعاون بين السلطتين من اهتمام ودعم، وأكد أن سمو رئيس الوزراء دائماً ما تسبق أفعاله الكريمة أقواله الحكيمة في لم الشمل وتوحيد الجهود لخدمة الوطن والمواطنين، لافتاً إلى أن حرص سموه على اللقاء مع أعضاء السلطة التشريعية في مجلس يجمعهم مع الوزراء والمسئولين للدفع بالتعاون الثنائي بين السلطتين، لافتاً إلى أن اعتزاز سمو رئيس الوزراء بأعضاء السلطة التشريعية وسام على صدر كل منتسبيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً