العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

النائب آل رحمة يناشد الجهات المسئولة إنقاذ سعيد من الشلل رباعي الأطراف

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

ناشد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب غازي فيصل آل رحمة الجهات المسئولة ووزارة الصحة وأصحاب الأيادي البيضاء، إنقاذ حالة المواطن سعيد جاسم عبدالله من سكنة منطقة سلماباد بعد معاناته من "الشلل رباعي الأطراف".

وقال النائب آل رحمة: "تلقيت اتصالاً يطلب مني زيارة إحدى الأسر لمعاينة حالتها ورب أسرتها المريض سعيد، وتفاجأت حين زيارته بحالته التي يرثى لها ومعاناته من الشلل بسبب قطع في الحبل الشوكي يعود إلى العام 2002 حينما أصابه حادث أصابه بشلل رباعي الأطراف جعله غير قادر على الحركة ومقعداً ولا يستطيع حتى التحكم فيما يخرج منه، مما يستدعي ممن عائلته عناية خاصة جدّاً".

ولفت آل رحمة إلى أن المعاناة الأكبر للمواطن تكمن في أنه متزوج ولديه ولدان عمراهما بين (17و 15 عاما) وقدر الله أنهما يعانيان من تخلف عقلي منذ الولادة ما يجعلهما بحاجة أيضا إلى عناية خاصة جدا مما يستوجب التفاتة الجهات المعنية لهما وإدخالهما الى مركز للتربية الخاصة معني بهذه الفئة بدلاً من معاناة والدتهما طوال اليوم معهما فهما يتصرفان بلا إدراك وقد آذيا نفسيهما بالسكين أو غيرها وايضا من حولهما عدة مرات.

وأوضح أن المواطن قام بمراجعة وزارة الصحة بشأن وضعه وحصل على تقرير يفيد بحالته الصحية التي تتطلب ضرورة الإسراع بمعالجة الحبل الشوكي ليتمكن من السير وممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأضاف أجريت إليه الفحوصات إلا أن العلاج غير متوافر محليا، حيث بين أن الأطباء أكدوا له ضرورة إرساله إلى الخارج لاستكمال علاجه.

وقال: "يجب على وزارة الصحة أن تتخذ الإجراءات المناسبة في علاج المريض، لضمان عدم تدهور حالته الصحية إلى الأسوأ" .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً