العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

منح الكويت مهلة جديدة لاستضافة خليجي 23

قررت اللجنة الدائمة لكأس الخليج لكرة القدم في اجتماعها اليوم الاثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) برئاسة نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة سعود المهندي، منح الكويت فرصة أخرى لاستضافة خليجي 23 في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

واشترط أعضاء اللجنة التي تتضمن أمناء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن، موافقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في الكونغرس الذي يعقده في مايو/ أيار المقبل بالمكسيك رفع قرار الإيقاف عن الاتحاد الكويتي، وموافقة أيضا اللجنة التفتيشية على جاهزية منشآت الكويت.

ومن المنتظر وفي حال رفع الفيفا الإيقاف عن الكويت قيام اللجنة التفيتشيبة بزيارتها قبل 20 مايو ورفع توصيات لرؤساء الاتحادات لحسم قرار إقامة خليجي 23 بالكويت، وفي حال عدم رفع الفيفا لقرار الإيقاف عن الكويت فان قطر ستستضيف خليجي 23 في ديسمبر 2017، والإمارات خليجي 24 في ديسمبر 2019.

وحدد أمناء السر موعدا جديدا لخليجي 23 في حالة إقامته بالكويت من 15 إلى 29 ديسمبر 2016 بسبب استضافة مسقط لبطولة العالم العسكرية في يناير/ كانون الثاني 2017.

وقال المهندي في نهاية الاجتماع أن اللجنة الدائمة لكاس الخليج رفعت توصياتها ومقترحاتها حول جميع الأمور إلى المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الذي يعقد بعد غد الأربعاء بالدوحة.

وأشار المهندي إلى أنه تم رفع توصية أيضا إلى المؤتمر باعتماد النظام الأساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم وإشهاره أيضا وسيكون مقره الدوحة وسيتم انتخاب رئيسه لمدة عامين على أن تقوم الاتحادات الثمانية بترشيح احد أعضائها لعضوية المكتب التنفيذي، وسيكون الأمين العام قطريا لوجود مقر الاتحاد بالدوحة.

وأعلن انه تم إقرار نظام الملفات لاستضافة كاس الخليج عقب النسخة 24، وإلغاء نظام الدور بين الدول لاستضافة البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً