العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

الصراع يتواصل بين الأهلي والزمالك بالدوري المصري

يتواصل الصراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على التتويج بلقب الدوري العام للموسم الجاري وذلك مع نهاية منافسات المرحلة الـ 25 للمسابقة غدا (الثلثاء).

ويحل الأهلي المتصدر الحالي للدوري برصيد 53 نقطة غدا ضيفا على سموحة صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف عن الاسماعيلي صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط وذلك على استاد الإسكندرية.

ويدخل بطل القرن بقيادة الهولندي مارتن يول مباراة سموحة ولا بديل أمامه سوى الفوز للحفاظ على فارق الـ11 نقطة مع غريمه الزمالك اقرب منافسيه على التتويج باللقب.

ويغيب عن صفوف الأهلي خلال مواجهة سموحة الغاني جون أنطوي ومحمد نجيب وباسم علي وأحمد حمدي وأحمد ربيع الشيخ لأسباب فنية بجانب رمضان صبحي للإيقاف مباراتين.

وغادر بطل القرن القاهرة اليوم متوجها إلى الإسكندرية للمبيت هناك حتى موعد المباراة على أن يؤدي اللاعبون تدريبات خفيفة عقب الوصول لفك العضلات ورفع اللياقة.

وعقب انتهاء المران الأخير للأهلي اليوم عقد يول جلسة مع حسام غالي قائد الفريق وجه له خلالها تعليمات محددة لتنفيذها خلال لقاء سموحة.

وفي تصريحاته للصحفيين أكد يول قوة وصلابة فريق سموحة، مشيرا إلى أنه فريق منظم ويضم لاعبين مميزين لديهم قدرات تساعدهم على تحقيق الانتصارات.

وقال يول: "مباراة الدور الأول التي خسر فيها الأهلي من سموحة بثلاثية كانت في أجواء غير طبيعية وكانت الأجواء داخل فريق الأهلي غير مستقرة لكن مباراة الغد لها ظروف مختلفة ولدينا مؤهلاتنا للفوز".

وعن غياب رمضان صبحي عن المباراة، قال مدرب الأهلي: "بالطبع يوجد بدائل داخل الفريق لتعويض غياب رمضان صبحي مثل الجابوني ماليك ايفونا ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا".

أما فريق سموحة بقيادة مدربه حلمي طولان فيدخل المباراة منتشيا بعد النتائج الرائعة التي حققها خلال الجولات الأخيرة بعد تحقيقه فوزين متتاليين على حساب حرس الحدود والمصري.

ويبحث الفريق السكندري عن تحقيق نتيجة ايجابية أمام حامل اللقب للحفاظ على بقاؤه بالمربع الذهبي للدوري بجانب اقتناص المركز الثالث من الاسماعيلي.

من جهة أخرى، يستضيف الزمالك - حامل اللقب - وصاحب المركز الثاني حاليا برصيد 42 نقطة غدا نظيره حرس الحدود صاحب المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن غزل المحلة الأخير بنفس عدد النقاط.

ويدخل حامل اللقب المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز لمواصلة ملاحقة الأهلي على صدارة الدوري بالموسم الجاري.

ويغيب عن الزمالك خلال مواجهة الحرس الحارس أحمد الشناوي وأحمد دويدار وأيمن حفني للإصابة.

فيما بات الثنائي باسم مرسي ومصطفى فتحي جاهزين للمشاركة في المباراة بعد شفاؤهما من الإصابات ومشاركتهما في التدريبات الأخيرة.

وفي تصريحاته للصحفيين، أكد الاسكتلندي اليكس ماكليش مدرب الزمالك أن المنافسة على الدرع لا تزال قائمة، مشددا على قدرة فريقه للعودة الى تصدر المسابقة مرة أخرى.

أما فريق الحرس فيدخل المباراة محاولا الهروب من الهبوط للقسم الثاني من خلال تحقيق نتيجة ايجابية أمام حامل اللقب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً