العدد 4979 - الأحد 24 أبريل 2016م الموافق 17 رجب 1437هـ

سفراء «الخمس» في مجلس الأمن بحثوا مع وفدي «المؤتمر وأنصار الله» تثبيت وقف النار

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي لدى اليمن اليوم الإثنين (25 أبريل/ نيسان 2016) وفدي المؤتمر الشعبي العام وانصار الله المشاركين في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ يوم الخميس الماضي برعاية الامم المتحدة، حسبما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء موضوع تثبيت وقف إطلاق النار والأعمال القتالية بين الأطراف اليمنية كخطوة أولى في مسار تحقيق حل شامل ونهائي للازمة في اليمن وذلك بعد يوم واحد على جلسات شهدت نقاشات موسعة بهذا الشأن.

وشدد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي على ضرورة التحلي بالتفاؤل لانجاح «مشاورات الكويت» وإحلال السلام في اليمن من خلال التوصل الى اتفاق نهائي تنتظره أطراف السلام.

وأعربوا خلال اللقاء عن تقديرهم البالغ لاستضافة الكويت مشاورات السلام اليمنية وكذلك للجهود الحثيثة التي يبذلها مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد لمساعدة الأطراف اليمنية في التوصل لصيغة توافقية ازاء مختلف القضايا المطروحة على جدول الاعمال.

وكان المبعوث الاممي لليمن قد اعرب عقب اجتماعه مع رؤساء الوفود اليمنية الثلاثة المشاركة في مشاورات السلام اليوم الاثنين عن ارتياحه للتحسن الملحوظ في تثبيت الاعمال القتالية والهدوء النسبي الحالي للوضع الأمني في اليمن مشيرا الى تقارير تفيد بوحود تحسن ملحوظ والتزام من قبل الأطراف اليمنية بوقف الاعمال القتالية.

واوضح ان لجنة التهدئة والتواصل تبذل جهودا جبارة مع اللجان المحلية من اجل ضمان سلامة وأمن اليمنيين مؤكدا ان التوصيات التي صدرت عقب جلسات المشاورات أمس الأحد وجهود ممثلي الوفود الذين كلفوا بمتابعة تثبيت الاعمال القتالية في المشاورات سوف تسهم في استقرار الوضع الأمني باليمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً