العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

رؤساء تحرير الصحف: زيارة العاهل لمصر تجسيد لالتزام البلدين ببعضهما سياسياً وأمنياً واقتصادياًً

قال عدد من رؤساء تحرير الصحف البحرينية، إن زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للقاهرة ولقائه الرئيس المصري تعد تجسيداً لالتزام البلدين تجاه بعضهما بعضاً، سياسياً وأمنياً واقتصادياً.

وأشاروا في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه من الصعب اختزال عمق وشمولية العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين منذ عقود في مجرد كلمات وأرقام، وإنما هي عنوان لما ينبغي أن يكون عليه المستقبل من أجل بناء قاعدة عربية مصلحية مشتركة.

من جهته، وصف رئيس تحرير صحيفة أخبار الخليج، أنور عبدالرحمن، زيارة جلالة الملك لجمهورية مصر العربية الشقيقة بأنها ضرورية في ضوء الظروف العصيبة التي تعيشها أمتنا العربية، متمنيا أن تمثل نتائج المباحثات المنتظرة بين القائدين الكبيرين ركيزة أساسية في تحقيق تطلعات شعوبنا العربية نحو العمل الجادّ .لتحقيق طموحات «الاتحاد العربي»، أو بناء الوحدة العربية الكبرى.

وأعرب عن تطلعه إلى أن تكون الزيارة سببا ليس فقط في تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين والتي تمتد جذورها إلى سنوات وعقود طويلة، حيث جسدت هذه العلاقات دوماً نموذجاً للتلاحم الأخوي العربي، وإنما مرحلة جديدة تصب في تطوير الاتجاه العروبي البناء، خاصة مع التحديات والتهديدات التي تشهدها المنطقة العربية.

وعلى ذات الصعيد، أوضح رئيس تحرير صحيفة «الأيام»، عيسى الشايجي، أن «علاقات البحرين بمصر تزداد رسوخا يوما بعد آخر وتسير بثقة نحو المستقبل، مشيرا إلى هذا التجانس والتوافق الكبير الذي تتمتع به العلاقات المشتركة بين البلدين، وخاصة ما يتعلق منها بمواجهة الإرهاب والتطرف، فضلا عن الرؤى الواحدة إزاء مجمل القضايا العربية والدولية».

وأضاف أن مصر هي مركز ثقل رئيسي في نصرة قضايانا العربية والإسلامية، ولذلك فإننا على ثقة كبيرة في النتائج الإيجابية التي سيخرج بها هذا لقاء جلالة الملك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، أشار رئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري إلى أن «الروابط بين البحرين والشقيقة مصر، ليست منحصرة في العلاقات السياسية بل تمتد، وتنطلق نحو فضاء أرحب اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، لافتا إلى أن التطورات الحاصلة في المنطقة، اقتصاديا وسياسيا، تجعل مثل هذه الزيارات المتبادلة بين .القيادات السياسية للبلدين، مهمة من أجل تحديد الخطوات الاستراتيجية وتفحص الخيارات في شتى المجالات».

أما رئيس تحرير صحيفة «البلاد» مؤنس المردي، فرأى أن زيارة عاهل البلاد لجمهورية مصر العربية لها قيمة خاصة وتحمل دلالات استراتيجية كبيرة، معتبرا أن هناك إيمان مشترك بالمنافع والمكاسب المتحققة للبلدين وتتوافر إرادة أكيدة لتعزيز هذه المكاسب عبر تمتين كافة أطر التنسيق بين البلدين.

فيما قال رئيس تحرير صحيفة «الوطن» يوسف البنخليل: «إن هناك إدراك تام وواضح من جلالة الملك والرئيس المصري لمتغيرات المنطقة، والقمة المقبلة تأكيد للدور القومي المسئول للبلدين، وأن وقائع التاريخ أثبتت حاجة البحرين لمصر، وحاجة مصر للبحرين باعتبارهما عمٌق واحد مصيره مشترك في إقليم يمتد من الخليج».

العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً