العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

"كانو باورسليوشنس" تطلق مشروع الطاقة الشمسية الذكي

أطلقت شركة كانو باورسليوشنس، إحدى شركات مجموعة إبراهيم خليل كانو، والشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة في مملكة البحرين، مشروع الطاقة الشمسية الذكية المسمى (Priess)، وذلك في حفل أقيم في فندق الخليج يوم الثلثاء (5 أبريل/ نيسان 2016) وسط حضور أكثر من 60 زبون من مختلف قطاعات العمل.

يذكر أن الطاقة الشمسية تعدّ مصدرا متجددا من مصادرة الطاقة التي لا تتسبب في تلوّث البيئة، ولا ينتج عنها انبعاث أي غازات ضارة خلال عملية إنتاج الكهرباء. وقد تمّت الاستفادة منها في تقديم مشاريع حيوية لمختلف قطاعات العمل، ومن ذلك أعمدة النور المثبتة في الشوارع والطرقات، والتي يعاب عليها تدنّي فعاليتها على المدى البعيد نتيجة تراكم الغبار والرطوبة على ألواحها الرفيعة المسطحة، وحاجتها الدائمة للصيانة والتنظيف، وهو ما يكلف الكثير.

ولكن في مشروع الطاقة الشمسية الذكية المسمى (Priess)، والذي تقدمه شركة كانو باورسليوشنس، فإن الأمر مختلف تماما، إذ حلّت الخلايا الشمسية التي تقلل من تكاليف الصيانة محل الألواح الرفيعة المسطحة، وأضيفت إليها خاصية التحكم عن بعد من خلال جهاز كمبيوتر رئيسي يُمكّن المستخدم من تحليل البيانات المتعلقة بعملية إنتاج الطاقة، وكمية استخدامها، ويعطيه القدرة على تحديد توقيت الإضاءة، والتحكم بكمية الضوء والطاقة المستهلكة. كما يوفر مشروع (Priess)  أجهزة استشعار قابلة للتشغيل بصورة اختيارية توفّر للمستخدم خيار التشغيل التلقائي عند مرور سيارة أو شخص في الطريق.

وقد أقدمت شركة كانو باورسليوشنس على تطبيق مشروع الطاقة الشمسية الذكية الجديد في مواقف السيارات المحاذي لمكتب الشركة الرئيسي في المنامة، وفي محطة خدمات تويوتا في توبلي، وفي مواقف السيارات التابعة لمركز خدمات موترسيتي في المعامير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً