العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

هيونداي 2016 توسان وكريتا وإلنترا تحت الأضواء

أعلنت شركة فيرست موتورز الوكيل والموزع الحصري لسيارات هيونداي في مملكة البحرين عن النجاح الكبير الذي حققته موديلات هيونداي توسان وكريتا وإلنترا 2016 في أعقاب طرحها مؤخراً في مملكة البحرين وسط إقبال لافت من قبل الجمهور وعشاق هيونداي على وجه الخصوص.

وأوضح المتحدث باسم فيرست موتورز أن موديلات توسان وكريتا وإلنترا 2016 تعكس تفوق هيونداي على كافة المستويات خاصة فيما يتعلق بقوة الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود. وألمح إلى أن مزايا هيونداي المتعددة وبالأخص تجهيزات السلامة والقيمة المضافة مقابل أسعارها التنافسية جعلت منها الخيار الأول والأمثل في المملكة منوهاً إلى أن تنوع موديلات هيونداي ومواصفاتها تحقق المعادلة الصعبة بتوفير نخبة من الخيارات التي تناسب كافة الاحتياجات وترضي جميع الأذواق.

وأفاد أن القاعدة المتنامية من زبائن هيونداي في البحرين والعالم يجدون ما يتطلعون إليه في موديلات هيونداي المتعددة التي توفر لهم كافة الخيارات من حيث المواصفات والجودة وقوة الأداء والمتانة والرفاهية داعياً إلى زيارة معرض هيونداي للتعرف عن قرب على أسطول هيونداي واكتشاف عناصر تفوقها وريادتها على مستوى العالم.

وتمتاز توسان 2016 بكونها سيارة مبتكرة خصيصاً لحياة المدن وملائمة لمختلف ظروف القيادة. وتأتي توسان بمزايا رياضية استثنائية وتصميم عصري لافت يضعها في ريادة فئتها من السيارات المزودة بمواصفات رياضية.

كما تتميز توسان بتجهيزاتها التقنية المتطورة وأدائها القوي الذي يجمع بين السلاسة والراحة التامة أثناء القيادة إضافة إلى تميزها بتوفير أقصى درجات الراحة للركاب داخل مقصورة مجهزة بأحدث التقنيات ووسائل التحكم مع مقاعد من الجلد الفاخر لضمان أعلى مستويات من الرفاهية والتألق.

وتعتبر السلامة من اولويات هيونداي التي عرفت بها منذ عقود مضت وهو ما تعكسه توسان 2016 الجديدة حيث تعتبر السيارة الأكثر أماناً في فئتها فضلاً عن كونها حاصلة على تصنيف 5star  من هيئة NCAP العالمية لاختبارات السلامة في شمال اوروبا وأميركا. كما زودت توسان بجهاز استشعار مثبت في واقي الصدمات الخلفي إضافة إلى كاميرا خلفية لتعزيز رؤية السائق أثناء الرجوع للخلف وركن السيارة فضلاً عن نظام المكابح المانع للانغلاق لتعزيز السلامة أثناء القيادة والعوارض المفاجئة.

وتأتي توسان في صورتها المطورة بمزايا رياضية تمكنها من تعزيز الأداء على مختلف الطرقات بأقل استهلاك للوقود امتداداً لتاريخ توسان العريق في هذا الجانب دون الحد من ديناميكية القيادة ومرونتها. وتأتي بطرازين مزودان بمحرك بنزين وصندوق تروس سداسي السرعة بيد أنهما يختلفان في بعض المواصفات والوفرة السوقية.

وينعكس ابتكار هيونداي الجديد في سيارة كريتا التي تمتاز بهيكلها الخارجي الجذاب وتصميمها العصري المطور الذي يوفر قيادة مريحة وسلسة في ظل أداء قوي وثابت على مختلف الطرقات ما جعلها من أكثر السيارات منافسة وتطوراً في فئتها.

وقد صممت كريتا لتتفوق على نفسها تقنياً وفنياً ولتلائم احتياجات ومتطلبات الجيل الجديد من عشاق هيونداي. وتمتاز كريتا بخطوطها الإنسيابية وواقي صدمات ذو تصميم جذاب يعكس انطباعاً إيجابياً من الوهلة الأولى فضلاً عن جناحي السقف وجناح خلفي أنيق لمظهر عصري أكثر تميزاً.

وكمثيلاتها من موديلات هيونداي المتعددة تأتي كريتا بمقصورة مجهزة بأحدث وسائل وسبل الراحة والرفاهية للركاب مع واجهة إعدادات وتحكم أنيقة ومقاعد فاخرة قابل للتعديل كهربائياً فضلاً عن زر تشغيل المحرك ونظام المساعدة المطور لركن السيارة. وتأتي كريتا بمحركات بنزين مطورة وتمتاز بقوة أدائها وفاعليتها من فئة ps123 1.6MPI مع صندوق تروس سداسي السرعة تلقائي أو يدوي التحكم بحسب نوع المحرك.

أما إلنترا فتعد من أكثر سيارات الصالون جاذبية في فئتها وتمتاز بمواصفاتها التي تلبي متطلبات القيادة السلسة. وتعرف إلنترا بمزاياها الرياضية وتصميمها الأنيق والعملي بجانب نظم السلامة التي حصلت على أرقى التصنيفات العالمية في مقدمتها أعلى درجة تصنيف للسلامة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) التي تتبع الحكومة الأميركية فضلاً عن جائزة Top Safety Pick Award لعام 2015 من قبل هيئة السلامة على الطرق السريعة (IIHS).

وتتميز إلنترا بمقصورة أنيقة وجذابة تتيح للسائق والركاب أيسر سبل التحكم والراحة من خلال لوحة تحكم وسطية لتهوية المقصورة وتشغيل نظام تكييف الهواء المزود بنظام تحكم إلكتروني بالإضافة إلى صندوق جانبي للتخزين مزود بمبرد للمشروبات.

وتأتي موديلات إلنترا بمحركين يعملان بأربعة اسطوانات وصندوق تروس سداسي السرعة كما تتميز باقتصادها الفائق في استهلاك الوقود وبأقل انبعاثات احتراق مقارنة بأدائها القوي. ويتحقق ذلك من خلال محرك البنزين من سعة 2.0 لترات من فئة MPI امتداداً لتميز هيونداي في هذا الجانب ولكونها السيارة الرائدة في استهلاك الوقود حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً