العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

الإماراتي الهاشمي رئيسا للاتحاد الآسيوي للجيوجيتسو حتى 2024

أعادت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجيوجيتسو انتخاب الإماراتي عبد المنعم الهاشمي رئيسا لدورتين مقبلتين حتى العام 2024.

وشارك في الجمعية العمومية ممثلو 33 اتحادا وطنيا ينتمون إلى الاتحاد الآسيوي الذي تشكل قبل نحو عامين بعد إن لاقت هذه الرياضة رواجا في بعض دول شرق القارة ووسطها.

وازداد عدد مزاولي هذه الرياضة، التي تدخل ضمن رياضات الدفاع عن النفس، في دول غرب آسيا أيضا ولا سيما الإمارات إذ انتشرت فيها بشكل ملحوظ.

وستكون الجيوجيتسو ضمن برنامج منافسات دورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا العام 2018. وقال الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي للعبة الإماراتي فهد الشامسي "مرت اللعبة في الآونة الأخيرة بالعديد من المحطات، كان أبرزها إدراجها ضمن دورة الألعاب الآسيوية، إلى جانب زيادة عدد البطولات الموزعة على مختلف المناطق الجغرافية بالقارة".

وتابع "اللعبة لم يكن لها أي ثقل على الصعيد الآسيوي، لكنها الآن باتت تنضوي تحت مظلة المجلس الأولمبي، إلى جانب النقلة النوعية الكبيرة بانضمام اللعبة إلى دورة الألعاب الشاطئية العالمية التي ستقام في سان دييغو بالولايات المتحدة الأميركية، الأمر الذي وضعها على طريق الوصول إلى الهدف المنشود، وهو إدراجها ضمن دورة الألعاب الأولمبية العام 2024".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً