العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

هاتف "Surface Phone" من مايكروسوفت قد يضم مواصفات تقنية متقدمة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

في حالة إذا كانت الشائعات صحيحة، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تعمل على هاتف راقي جديد يعرف حاليا بإسم "Surface Phone". ومنذ أن قامت شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على قسم الموبايل في شركة نوكيا لم نرى شركة مايكروسوفت تكشف عن هواتف ذكية جديدة تحت علامة تجارية جديدة وإنما إكتفت بإستخدام العلامة التجارية "Lumia"، ولذلك فإستخدام العلامة التجارية "Surface Phone" قد يشكل تحولا كبيرة وبداية جديدة لجهود الشركة في سوق الهواتف الذكية.وذلك نقلاً عن موقع "electrony" التقني أمس الاثنين (25 إبريل / نيسان 2016).

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، يبدو أن الهاتف "Surface Phone" سيضم مواصفات تقنية راقية جدا. مؤخرا إتضح لنا أن نظام Windows 10" Mobile" يدعم المعالج "Snapdragon 830" والذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن. وقد أدى إلى ظهور تكهنات تشير إلى أن الهاتف "Surface Phone" سيدعم هذا المعالج.

وتماشيا مع ذلك، تشير الشائعات إلى أن المعالج "Snapdragon 830" سيدعم ما يصل إلى 8GB من الذاكرة العشوائية، مما أدى إلى ظهور تكهنات تفيد بأن الهاتف "Surface Phone" سيضم هذا المقدار الكبير من الذاكرة العشوائية. بطبيعة الحال، حاجة الهواتف الذكية إلى هذا المقدار الكبير من الذاكرة العشوائية هو موضوع مثير للنقاش.

في الوقت نفسه، المزيد من الشركات المصنعة للأجهزة بدأت على نحو متزايد بإستخدام المزيد من الذاكرة العشوائية من هواتفها الذكية الرائدة هذه الأيام. على أي حال، هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن وليس هناك بالفعل ما يؤكد بشكل جازم أن الهاتف "Surface Phone" موجود بالفعل وأنه سيضم المواصفات التقنية المذكور آنفا، ولكن إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تعمل على وحش خطير من مختبراتها من شأنه أن يرعب المنافسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً