العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

عمدة ريو دي جانيرو يتعهد بإعادة بناء ممر الدراجات المنهار قبل الأولمبياد

كشف عمدة مدينة ريو دي جانيرو ادواردو بايس، أن ممر تيم مايا للدرجات الهوائية، الذي تسبب سقوط جزء منه إلى وفاة شخصين على الأقل، سيتم إعادة بناؤه قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس/ آب المقبل.

وفي تصريحات لشبكة "أر جي تي في" التلفزيونية البرازيلية، قال بايس أنه سيتم تحديد المسئولين عن انهيار الممر ومعاقبتهم.

وكان جزء من الممر المذكور، الذي يعد أحد أهم إنجازات الدورة الأولمبية، التي تبدأ في الخامس من أغسطس المقبل، قد انهار يوم الخميس الماضي.

وتسببت موجات مد بحري عارمة ضربت الأساس الصخري الذي كان يدعم أعمدة الممر البالغ طوله 3.9 كيلومترا وعرضه متران ونصف المتر، في سقوط كتلة من الأعمدة يبلغ طولها 50 مترا، ما أسفر عن سقوط خمسة أشخاص في البحر.

وتم انتشال شخصين من الماء بعد أن لقيا مصرعهما، فيما لا يزال البحث جاريا حتى اليوم عن ضحية ثالثة محتملة، كما جرى انتشال ثلاثة أشخاص آخرون مصابون بجروح طفيفة.

وفجرت الحادثة الشكوك حول وجود أخطاء محتملة في تنفيذ المشروع، إذ ذكر بعض المتخصصين في تصريحات لوسائل الإعلام أنه لم تراع قوة الأمواج التي تضرب بقوة الممر الذي يقع في الجانب الموازي لطريق أوسكار نيمير، والذي أصبح معلقا فوق البحر بعد واقعة الانهيار.

يذكر أن هذا المشروع تكلف 44 مليون و700 ألف ريال (11 مليون و300 ألف دولار)، وتم افتتاحه في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبدأت الشرطة المحلية في فتح تحقيقات حول جريمة قتل قام بها المسئولون عن إنشاء الممر، إذ سيتم استدعائهم الأسبوع المقبل للمثول أمام جهات التحقيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً