العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

فيس بوك تعمل على تطوير تطبيق كاميرا مستقل

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت تقارير عن بدء شركة "Facebook" بالعمل على تطوير تطبيق للكاميرا خاص بها، ليحل التطبيق في حال اكتماله كمنافس لتطبيقات مثل سناب شات وبيريسكوب. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاثنين (25 إبريل / نيسان 2016).

وتذكر التقارير إلى أن التطبيق التي تعمل عليه الشركة، يقوم بتمكين المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، أو نقل بث مباشر عبر التطبيق ذاته إلى حسابهم.

ووفقاً لتقرير نشره موقع وول ستريت جورنال، فإن فريق "friend-sharing" ومركزه مدينة لندن في بريطانيا، قد أنهى فعلياً تطوير النسخة الأولية من التطبيق، ولكنه لا زال في المراحل الأولية من التطوير، ولا يوجد موعد محدد لطرح التطبيق بعد.

تطوير هذا التطبيق، يأتي بالتزامن مع نشر تقرير قبل أسبوعين يشير إلى انخفاض في نسبة المحتوى الأصلي مثل المنشورات والصور على موقع "Facebook"، ما قد يشكل مشكلة حقيقية للشركة. وفي هذا الصدد قامت "Facebook" خلال العام الماضي بالتركيز على ميزة البث المباشر وتحسينها.

حيث قامت الشركة بإطلاق ميزة البث المباشر في بداية هذا العام، وخلال مؤتمر مطوري "Facebook"، قامت الشركة بالإعلان عن خطتها لتمكين المطوّرين من استخدام هذه الميزة في تطبيقاتهم، وتوسيع خدمة البث المباشر لتشمل أنواع أكبر من الكاميرات.

يذكر أن شركة "Facebook" التي قامت خلال العام 2012 بشراء تطبيق الكاميرا الشهير "Instagram" مقابل 1 مليار دولار، قامت بنشر تطبيق للكاميرا خاص بها بعد صفقة "Instagram"، إلا أن التطبيق فشل في جذب انتباه المستخدمين، وتم إيقافه بعد إطلاقه بسنوات قليلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً