العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

النعيمي: الوضع المالي لا يحتمل حالياً التعاطي مع مقترح زيادة رواتب العاملين في القطاع الخاص

حضر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم ممثلاً عن الحكومة، حيث شارك في النقاشات التي دارت، وخصوصاً في ما يتعلق بتقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بشأن صندوق دعم الرواتب والمعاشات.

وأكد النعيمي أن برنامج عمل الحكومة تم التوافق بشأنه مع النواب، وتضمن العديد من المكاسب للمواطنين وفقاً للإمكانات المتاحة، مشيراً إلى أن الوضع المالي لا يحتمل حالياً التعاطي مع مقترح زيادة رواتب العاملين في القطاع الخاص ممن تقل رواتبهم عن 300 دينار، مؤكداً أن برنامج صندوق العمل (تمكين) يقدم العديد من الخدمات للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، إضافةً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لتحسين أوضاع المواطنين من خلال ما تقدمه وزارة العمل والشئون الاجتماعية من دعم للعديد من الفئات الاجتماعية.

وعلى صعيدٍ آخر، طلب الوزير تأجيل النظر في الاقتراح بتعديل المادة (6) من المرسوم بقانون (1) لسنة 1996 بشأن الكهرباء والماء، وذلك لمزيد من الدراسة، والتشاور مع الجهات ذات العلاقة لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة وتأثير على سلامة المواطنين والمقيمين.

وضمن بند الاقتراحات بقوانين، أوضح الوزير رأي الحكومة في تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح بقانون بشأن المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002 بشأن ديوان الرقابة المالية والإدارية، حيث أكد أن ديوان الرقابة يرفع ملاحظاته وتوصياته إلى الجهات المختصة للتحقق منها وإزالة المخالفات، وتنفيذ التوصيات كما أن مجلس النواب له حق الرقابة وتحويل المخالفات إلى النيابة العامة، كما حدث في وقائع سابقة.

كما عبر النعيمي عن تحفظ الحكومة على الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 بإصدار قانون الخدمة المدنية، المتعلق باقتراح تأجيل توظيف مكتسب الجنسية البحرينية لمدة 10 سنوات لتعارضه مع دستور مملكة البحرين، فضلاً عما يثيره من مشكلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:17 ص

      الوضع ما يسمح بزيادة رواتب موظفين القطاع الخاص .. بس يسمح للقطاع الحكومي وفعالياتكم اللي تشغل الطالب عن الدراسة وماليها معنى .. واللعب بالفلوس بدل زيادة عدد المدارس والمدرسين البحرينيين والادوات التعليمية المستخدمة في التعليم الفعال والمتطور !!! وبعد قلتون الوضع ما يسمج ناخذ المستجدين من دفعة يناير 2011 .. شكله الوضع متردي عندكم بس انتون في الوزارة !!! ليش يا ترى !!!!

    • قلب الاسد | 5:12 ص

      قبل يوم كان سعر برميل النفط اكثر من 100 دولار ماعطونا وجه (القطاع الخاص) الان الدولة في حالة تقشف تبون زيادة , اقول اعشقو الراحة و اشتغل على قد معاشك و روح خذ قرض و ضبط روحك.

    • زائر 2 | 11:14 ص

      الاسد

      الكل متفق على ضرورة الاستفتاء على كل شي .. كل شي .. بل واطالب الجميع بالتكاتف ... الا الذين عليه علامات استفهام

    • زائر 1 | 11:06 ص

      الوضع مايسمح بزيادة رواتب القطاع الخاص لكن يسمحبزيادة رواتب وتقاعد ومميزات النواب والشورى رواتب الخاص 250واقل والنواب 250بدل خبز غير باقي البدلات مشكور كل من صوت لنائب ووصلنه بتصويته لهالحال
      لاتعليق سوى
      حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً