العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

توبلي يشعل المنافسة في «سداسية الكبار» بإجبار النجمة على التعادل

بعد شوط ثان مثير عرف تفوقاً أزرق

من لقاء توبلي والنجمة - تصوير عقيل الفردان
من لقاء توبلي والنجمة - تصوير عقيل الفردان

رفض توبلي الخروج خاسراً أمام حامل اللقب النجمة وحقق تعادلاً بطعم الانتصار وأكثر من ذلك بهدف رائع لحسين ميرزا والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة إذ انتهت بنتيجة 25-25 بعد أن انتهى الشوط الأول نجماوياً بنتيجة 18-11، ليشعل بذلك المنافسة في «سداسية الكبار» ويقترب من التأهل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

وما قدمه توبلي في الشوط الثاني من أداء دفاعي بقيادة الحارس الشاب يوسف جعفر قصة، وما فعله كميل محفوظ في آخر 5 ثواني قصة أخرى، وبعد أن احتسب الطاقم خطأ على محمد عبد الحسين لتعمده التأخر في تمرير الكرة لزملائه، سلم حسين ميرزا الكرة لمحفوظ وارتقى الأخير موهماً الجميع بأنه سيصوب غير أنه مررها خلفية ذكية لميرزا على خط الـ 6 أمتار ليضعها في شباك محمد عبد الحسين. وما بين القصتين علامات الاستفهام على النجمة وأداءه في الشوط الثاني وتسجيله 7 أهداف فقط.

وجاءت البداية قوية ومتكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع حلول الدقيقة الخامسة وسط تفوق هجومي واضح بطله علي عيد في النجمة وأحمد موسى في توبلي. ونجح النجمة خلال 5 دقائق فقط في التقدم بفارق 5 أهداف 10-5 للهجوم الخاطف بفضل تألق محمد عبد الحسين مع تصويبات الخط الخلفي والتحول السريع في الهجوم الخاطف بواسطة بلال بشام.

وبعد وصول الفارق لـ 7 أهداف 12-5 مع الدقيقة 12 طلب مدرب توبلي المستقطع لوضع حل للمشكلة الهجومية، وبالرغم من إشراك محمد ميرزا لقيادة الخط الخلفي إلا أنه لا جديد وجاء الهدف رقم 6 عند الدقيقة 16 أي بعد توقف دام 8 دقائق.

وتحسنت وضعيته الهجومية بعد دخول ياسر الملاح واعتماد سياسة الاختراقات من العمق والجناحين بدلاً من تصويبات الخط الخلفي وتحولت النتيجة لـ 15-9 مع الدقيقة 24 وسط تألق حارسه الشاب يوسف جعفر. وانتهى الشوط الأول بعد ذلك نجماوياً بنتيجة 18-11 وبإيقاف لمدة دقيقتين على أحمد عيسى.

ووسط تألق الحارس يوسف جعفر وكميل محفوظ في التصويب من الخط الخلفي وبسبب النقص العددي لإيقاف حسن شهاب تمكن توبلي من تقليص الفارق تدريجياً إلى 3 أهداف 20-17 مع الدقيقة 13.

وواصل توبلي صحوته الهجومية والداعية واستغل خروج حسين البابور وقلص الفارق إلى هدفين 23-21 مع الدقيقة 22 الأمر الذي دفع مدرب النجمة لطلب الوقت المستقطع.

وتحولت النتيجة لـ 25-23 مع الدقيقة 28، وسجل كميل محفوظ الهدف رقم 24، بعد ذلك أضاع بلال بشام انفراداً بالمرمى، وسجل حسين ميرزا هدف التعادل في آخر الثواني.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:51 ص

      اتاوي

      ضعف الدفاع سبب الخسارة واضاعة الفرص

    • زائر 7 | 6:20 ص

      نجماوي

      مبروك الفوز لتوبلي .. سبب خسارة النجمة الغرور الزائد والاستعراض . هل يعقل الشوط الثاني يسجل 7 اهداف فقط ! والسبب الثاني الحكام الغير موفقين في ادارة المباراة

    • زائر 6 | 2:53 ص

      مجهود ولا اروع من الفريق التوبلاني في الشوط الثاني بدليل تسجيل حامل اللقب لـ7 أهداف فقط

    • زائر 4 | 1:13 ص

      مبروك لتوبلي هذا الفريق الرائع
      عمل جبار من سيد علي يبصم فيه على فكر الكروي الراقي الذي يملكه هذا المدرب الوطني
      ان شاء الله الانديه تستفيد من توبلي وتثق في المدرب الوطني وتعطيه الفرصه الكامله
      ماظن ان المدربين الاجانب الي تحضرهم الانديه تمتلك فكر افضل من المدرب المحلي

    • زائر 3 | 12:39 ص

      توبلي في الطريق السليم

      على رغم نقص بعض الاعبين الاساسين في توبلي إلا أن رفض الخروج خاسرا سبب الخسارة النجمة من باربار وسبب التعادل مع توبلي وتسجيله 7 أهداف فقط في الشوط الثاني هو لا يوجد بديل جاهز في النجمة ...... !!

    • زائر 2 | 11:55 م

      برباري

      الصراحه فريق توبلي قادم وبقوه لمنافسة الكبار وهذا شيىء ممتاز اتمنى ان يبقى هذا الفريق ويتطور اكثر والا يبدا العمل على تفكيكه باغراء لاعببه بعروص كاذبه وخاصة من بعص الاندبه التى تتواصل مع الاعبين مباشره وبدون علم اداره فرقهم وترمي لهم طعم زاءف وبدون مراعاة حق النادي الاخر ليشتعل الصراع بين الاعب وناديه وتبدا المساومه بطلبات التعويض عن ثمن العرض الكاذب وهنا يضطر النادي للدفع للاعب للحفاص عليه ويقصر علي باقي اللاعبين وهم بذلك يصلون لغرضهم السيء وهو الايقاع بين اللاعبين انفسهم وانديتهم وجماهرهم

اقرأ ايضاً