العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

علي بن خليفة يشارك في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية الكروية، والذي استضافته اليوم العاصمة القطرية (الدوحة).

كما شهد الاجتماع حضور الأمين العام المساعد للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين والذي صرح بأن أبرز ما نوقش في الاجتماع تعلق بأمرين اتحاد كرة القدم الخليجي ودورة كأس الخليج 23، و فيما يتعلق بالاتحاد الخليجي لكرة القدم، سيتم إرسال المسودة النهائية للنظام الأساسي للاتحاد؛ لاعتماد المسودة من قبل رؤساء الاتحادات، على أن تتم أي تعديلات (في حال وجودها) خلال انعقاد الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الخليجي.

وتقرر رفع عدد من التوصيات أبرزها إضافة صفحة أخيرة في النظام الأساسي تكون موقعة من كافة الاتحادات الأعضاء، على أن يتم توثيق النظام الأساسي بنسخة المؤسس فقط، فيما اتفق جميع الأعضاء على مسمى اتحاد الخليج العربي لكرة القدم مع تحفظ الاتحاد العماني على المسمى.

وقال البوعينين لقد أثمر الاجتماع الخليجي أيضا عن عديد من التوصيات المتعلقة بمنافسات كأس الخليج العربي "خليجي23"، وذلك على النحو التالي:

1- قرر رؤساء الاتحادات الخليجية إقامة كأس "خليجي 23" في دولة قطر خلال شهري ديسمبر/ كانون الأول 2017 ويناير/ كانون الثاني 2018، وذلك في حال عدم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والذي سيعقد في المكسيك في 13 من شهر مايو/ أيار المقبل.

2- في حال رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي تقوم اللجنة التفقدية مباشرة بزيارة الاتحاد الكويتي؛ لرفع تقرير إلى أعضاء اللجنة الدائمة لأمناء السر بشأن جاهزية المنشآت الكويتية لاستضافة "خليجي 23"، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو/ حزيران للعام الجاري، إذ سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن استضافة الكويت للبطولة حسب قرار رؤساء الاتحادات الخليجية في الاجتماع الذي عقد في 11 من فبراير/ شباط للعام الجاري في جدة بالمملكة العربية السعودية.

3- في حال إقامة البطولة في دولة الكويت، فإن الفترة من 15 وحتى 29 من شهر ديسمبر للعام الجاري سيكون موعدا للبطولة.

4- تم في الاجتماع تثبيت أن يكون كأس الخليج 2017 في دولة قطر، على أن تلعب نسخة العام 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك حتى يتمكن المعنيون في الاتحاد الخليجي من تسويف البطولتين معا.

5- في حال إقامة "خليجي 23" في ديسمبر 2016، لن تدخل ضمن نظام التسويق في الاتحاد الخليجي، ويكون التسويق في هذه الحالة في الدورات التي ستقام في 2017 و2019 والدورات التالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً