العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

الجارالله: نتوقع أن تشهد المشاورات اليمنية اليوم انطلاقة جيدة

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله عن توقعاته بان تشهد مشاورات السلام اليمنية في الكويت اليوم (الأربعاء) انطلاقة "جيدة" في ضوء ما تحقق من تقدم إيجابي بين الأطراف اليمنية بشأن الإطار العام للمحاور الامنية والاقتصادية والسياسية للمرحلة المقبلة ، وفق ما قالت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم الأربعاء (27 أبريل / نيسان 2016).

وقال الجارالله في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ان لقاءات امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الاطراف اليمنية أمس الثلثاء "كانت مثمرة ومباركة حيث اعطى سموه خلالها نصائحه وتوجيهاته لأعضاء الوفود اليمنية المشاركة في المشاورات".

واضاف انه بعد لقاءات أمير الكويت "والتي دائما ما تكون لقاءات خير نحن متفائلون تماما بنتائج مشاورات اليوم لاسيما في ضوء ما لمسناه من تجاوب لدى جميع الاطراف اليمنية لتجسيد التعاون بينها والاستجابة لنصائح سمو امير البلاد".

وكان أمير الكويت قد التقى أمس الثلثاء مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد كما التقى كلا حدة رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام عارف عواض الزوكا ورئيس وفد انصار الله محمد عبدالسلام فليته اضافة الى رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وثمن مبعوث الامم المتحدة لليمن في مؤتمر صحفي عقده أمس دور امير الكويت في دفع جهود احلال السلام في اليمن مؤكدا ان "لقاءه مع الاطراف اليمنية كل على حدة كان له النصيب الكبير في الوصول الى الاجواء الايجابية التي تم التوصل اليها في مشاورات اليوم".

واستؤنفت المشاورات بين الأطراف اليمنية جلساتها بعد لقاء أمير الكويت وبفضل جهود دولية بذلت في هذا الشأن ليعلن الطرفان موافقتهما على مضمون الإطار العام الذي طرحته الامم المتحدة ويوضح هيكلية واطار العمل في الأيام القليلة المقبلة انسجاما مع قرار مجلس الامن رقم 2216 واجتماع (بييل) بسويسرا في ديسمبر 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً