العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

"Instagram" تختبر تصميما جديدا لواجهة تطبيقها على الأجهزة الذكية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أظهرت صور أرسلها مستخدم إلى موقع "The Verge" أن شركة "Instagram" تعمل على تغيير واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقها على الأجهزة الذكية، لتعتمد تصميمًا جديدًا مع أيقونات مسطحة باللونين الأبيض والأسود.

وبالنظر للقطات التصميم الجديد، يبدو أن "Instagram"، المملوكة "Facebook"، ستزيد المساحات البيضاء مع إعادة تصميم بعض أيقونات التطبيق.

ويظهر أن الشركة ستغير تصميم أيقونة الكاميرا من الشكل المربع مع دائرة بداخله إلى شكل يشبه الكاميرا، ثم إن قسم الإشعارات يُمثل الآن بشكل قلب، بدلًا من القلب داخله فقاعة.


وتعليقًا على الصور، قال متحدث باسم "Instagram" لموقع The Verge “نجري في كثير من الأحيان اختبارات جديدة مع نسبة صغيرة من مستخدمينا حول العالم”. وأضاف: “إن هذا اختبار للتصميم فقط”.

يُشار إلى هذه الصور تأتي بعد نحو أسبوعين من إطلاق "Instagram" تحديث جديد لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب مظهرًا جديدًا لقسم الاستكشاف "Explore" يركز على إبراز مقاطع الفيديو، وذلك أسوة بالشركة الأم فيما يتعلق بالتركز على المحتوى المرئي.

وكانت "Instagram"، التي تملك أكثر من 400 مليون مستخدم نشط، قد ركزت في الآونة الأخيرة على المحتوى المرئي، إذ رفعت نهاية شهرمارس/  آذار الماضي المدة الزمنية المسموح بها لمقاطع الفيديو المُشارَكة لجميع المستخدمين إلى 60 ثانية بعد أن كانت 30 ثانية، وقبل ذلك 15 ثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً