العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

جامعة البحرين تقيم معرض الصحة الثلثاء والأربعاء المقبلين

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد جامعة البحرين لإقامة "معرض الصحة" الهادف لتعزيز نمط الحياة الصحية الذي تنظمه دائرة الإعلام والعلاقات الجامعية في الجامعة برعاية رئيسها رياض يوسف حمزة، وذلك يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين.

ويعمل المعرض على نشر الوعي بالصحة العامة بين المنتسبين إلى الجامعة، وتعزيز التثقيف الصحي لبلوغ مستوى أفضل من الصحة، إضافة إلى بناء أنماط سليمة لحياة الأفراد، وترسيخ مبادئ المسئولية المجتمعية للمؤسسة.

ويتضمن معرض الصحة عدة برامج روعي فيها التنوع، منها: حملة للتبرع بالدم، وورش عمل صغيرة في: الإسعافات الأولية، والتغذية الصحية، والتنفس والاسترخاء، كما سيتضمن صندوق تبرع سيقدم ريعه بعد انتهاء المعرض إلى "جمعية السكري البحرينية".

وسيحتوي المعرض على أركان لمستشفيات ومراكز صحية، وعيادات متخصصة، مثل عيادات الأسنان والعيون، وغيرهما.

وقالت رئيس شعبة العلاقات العامة والاتصال الخارجي لمى التميمي: "إن المعرض سيكون مصحوباً بمسابقة، يحصل من خلالها المشارك على هدية بشرط أن يخضع لامتحانات في سبعة أركان في المعرض، ويحصل على أختام سبعة تهيئه للدخول في السحب".

وأضافت "يستهدف المعرض على مدى يومين جميع المنتسبين إلى الجامعة من أكاديميين، وإداريين، وطلبة".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية (WHO)، أعلنت أن الاحتفال بيوم الصحة العالمي هذا العام عنوانه "داء السكري"، بهدف تعزيز الوعي بداء السكري وحجم انتشاره وتزايده، وتدشين مجموعة من الإجراءات لتشخيص المرض، وإيجاد علاج مناسب للمصابين به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً