العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

اتحاد الكرة يعتمد معايير آسيوية لمدربي الأندية

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم تعميما برقم (75) لجميع الأندية المنضوية تحت مظلته، كشف فيه عن معايير الاتحاد الآسيوي للعبة لتعيين الأجهزة الفنية في الأندية.

وكشف الاتحاد في التعميم أن هذه الشروط غير قابلة للاستثناءات بموجب اللوائح الصادرة من الاتحاد القاري؛ لتنظيم التدريب، على أن تكون إلزامية بدءا من الموسم المقبل 2016-2017.

وقال الأمين العام للاتحاد حسن إسماعيل إن هذه الشروط والمعايير ستطبق على جميع الفئات العمرية في كل الأندية بدءا من الموسم المقبل وحسب التفصيل الوارد من الاتحاد الآسيوي.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بالمعايير؛ لما فيه من مصلحة عامة لتخريج لاعبين ذوي قدرة على تمثيل كافة المنتخبات الوطنية والأندية في الاستحقاقات المحلية والخارجية.

وجاء في التعميم أنه في الموسم القادم يلتزم الفريق الأول بتعيين مدرب يحمل شهادة المستوى A آسيويا، على أن يكون المساعد حاملا لشهادة المستوى B آسيويا، فيما مدرب الحراس حاملا لشهادة GK L1 آسيويا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة المشترط حصوله على شهادة fitness L1A الآسيوية، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى أوردها الاتحاد في تعميمه للسنوات المقبلة من 2017 وحتى 2019، وبذات الحال لجميع الفئات.

وفيما يتعلق بفئة الشباب، فإن الشروط اللازمة توافرها هي حصول مدرب الفريق على شهادة المستوى A آسيويا، وحصول المدرب المساعد على شهادة المستوى B آسيويا، بالإضافة إلى حصول مدرب الحراس على شهادة المستوى C آسيويا، بالإضافة إلى حصول مدرب اللياقة على شهادة fitness L1A الآسيوية.

وفيما يخص فئة الناشئين، فإنه يشترط حصول المدرب على شهادة المستوى B آسيويا، والمدرب المساعد على شهادة المستوى C آسيويا، ومدرب الحراس شهادة المستوى C آسيويا، بالإضافة إلى مدرب اللياقة الذي يشترط فيه حصوله على شهادة fitness L1A الآسيوية.

وأما فئة الأشبال، فإنه يشترط في المدرب الحصول على شهادة المستوى B آسيويا، ومساعد المدرب لشهادة المستوى C آسيويا، ومدرب الحراس لشهادة المستوى C آسييويا، ومدرب اللياقة لشهادة fitness L1A الآسيوية.

وفي فئة البراعم، يشترط حصول المدرب على شهادة المستوى C آسيويا، والمدرب المساعد لشهادة المستوى D آسيويا، ومدرب الحراس لشهادة المستوى D محليا.

ودعا إسماعيل الأندية في حالة وجود مدرب حامل لشهادة غير الاتحاد الآسيوية إلى رفعها للجهة المعنية بالاتحاد؛ لمعادلة الشهادة أو رفعها للاتحاد القاري للبت فيها في حالات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً