العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

نجل رجل أعمال سعودي اختطف في القاهرة: لا تواصل ولا نعرف مطالب الخاطفين

رجل الأعمال السعودي حسن السند
رجل الأعمال السعودي حسن السند

 أكد علي نجل رجل الأعمال السعودي حسن السند المختطف منذ يوم الإثنين الماضي (25 أبريل/ نيسان 2016) في مصر عدم تلقي الأسرة أية اتصالات من الجماعة الخاطفة، وأن العائلة لا تعرف حتى الوقت الراهن مطالب الجهة الخاطفة أو غيرها من الأسباب، مشيرا إلى أن والده لم يتلق في الفترة الماضية تهديدات أو رسائل عدائية على جواله، لافتا إلى أن والده ليست له عداوات مع أطراف سواء في مصر أو غيرها، وأنه منذ وجوده في مصر يوم الثلاثاء الماضي لمتابعة ملف اختطاف والده وهو على تواصل مع السفارة السعودية، وكذلك الأجهزة الأمنية.

وذكر نجل المختطف، حسبما ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية، أن المعلومات المتعلقة بمصير والده متواضعة للغاية، وأن التطمينات التي تلقاها من المسؤولين في السفارة السعودية، وكذلك من الأجهزة الأمنية تبعث على التفاؤل بقرب وضع نهاية سعيدة لمعاناة والده مع الاحتجاز، مؤكدا أن وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار يولي أهمية كبرى لسرعة الكشف عن غموض الحادثة والوصول إلى الجناة في أقرب وقت.

وقال إن السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان يتابع شخصيا على مدار الساعة مع جميع الأجهزة الأمنية آخر التطورات المتعلقة بعملية اختطاف المواطن السند، لافتا إلى أن السفارة السعودية تتحرك على جميع المستويات مع الجهات العليا في الحكومة المصرية لبذل المزيد من الجهد، وأن التعاون والتنسيق الكبير بين السفارة والأجهزة الأمنية المصرية يعطي انطباعا إيجابيا وارتياحا لدى الأسرة بحرص شديد على الوصول للجناة وإنزال العقاب العادل في حقهم.

وأكد أن وزارة الخارجية في المملكة فوضت السفارة بالقاهرة بشكل كامل للتحرك مع جميع الأجهزة الأمنية، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة ملابسات الملف، مضيفا إن وزارة الخارجية وجهت السفير أحمد قطان ببذل الجهد لإغلاق القضية، عبر تكثيف الجهود والإمكانات؛ للوصول إلى موقع الاختطاف والتعرف على الجناة، بالإضافة إلى توفير المتطلبات المالية اللازمة في حال لزم الأمر.

وأشار إلى أن قضية اختطاف والده محل متابعة دقيقة على كل المستويات في الحكومة المصرية، حيث وجه رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل وزارة الداخلية بمتابعة القضية والقبض على الجناة في أسرع وقت ممكن.

وأشاد في الوقت نفسه بالمواقف الداعمة من قبل جميع الجهات الرسمية في المملكة، وكذلك في مصر، مضيفا إن الجميع يترقب نتائج عمليات البحث والتحري، التي أطلقتها الأجهزة الأمنية؛ لكشف ملابسات الحادثة الإجرامية، لافتا إلى أنه لا يوجد جديد حتى اللحظة بشأن معرفة مكان الاختطاف.

يشار إلى أن رجل الأعمال السعودي حسن السند اختطف يوم الإثنين الماضي على طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، حيث تلقت الجهات الأمنية المصرية بلاغا يتضمن قيام مجهولين باختطافه في منطقة تسمى (السحر والجمال) عند الكيلو 76 على طريق القاهرة الإسماعيلية.

وحضر السند، صاحب مزارع وشركات للعصائر، إلى القاهرة الإثنين؛ لحضور اجتماعات عاجلة لمجلس إدارة مجموعة الشركات التابعة له، وأثناء توجهه إلى المطار للعودة إلى المملكة تمت عملية الاختطاف، ولم تتضح بعد أسباب اختفائه، وتجري السلطات المصرية تحقيقات موسعة؛ للعثور عليه وسائقه.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً