العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

محكمة التحكيم الرياضية تبدأ النظر في طعن بلاتيني في إيقافه

 

بدأت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الجمعة في النظر في الطعن المقدم من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قرار إيقافه لمدة ستة أعوام على خلفية تحقيقات الفساد في الاتحاد الدولي (الفيفا) بينما يأتي سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق ضمن قائمة الشهود.

ويأمل بلاتيني الذي وصل في سيارة أجرة إلى مقر المحكمة في لوزان السويسرية في إلغاء الإيقاف قبل موعد انطلاق بطولة أوروبا 2016 التي ستستضيفها بلاده ما بين العاشر من يونيو/ حزيران والعاشر من يوليو/ تموز.

وقالت المحكمة إن من الممكن إصدار قرار في القضية قريبا.

وقال بلاتيني للصحافيين المنتظرين قبل دخوله مبنى المحكمة: "اليوم نحن في بداية المباراة. مباراة جديدة في الدور النهائي وأمل أن تكون النتيجة جيدة".

وأضاف بلاتيني "بالطبع أنا متفائل بأننا سنفوز وبأنني سأفوز".

وقال ماثيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية إن فريق الدفاع عن بلاتيني طلب من بلاتر ونائبه انخيل ماريا فيار وجاك لامبرت رئيس اللجنة المنظمة لبطولة أوروبا 2016 الإدلاء بشهاداتهم في القضية أمام المحكمة.

وتوقع ريب أن يستمر نظر الطعن طوال اليوم.

وأضاف ريب قائلا للصحافيين "لا نعرف بالضبط موعد صدور القرار النهائي في القضية ونأمل أن يكون ذلك في بداية الأسبوع المقبل أو بعد ذلك بوقت قصير... اعتمادا على ما ستبلغنا به أطراف القضية اليوم".

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جمعيته العمومية السنوية في بودابست عاصمة المجر يوم الثلثاء المقبل.

وكان الفيفا أوقف كلا من بلاتر وبلاتيني لمدة ثمانية أعوام في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على خلفية مخالفات وتجاوزات مالية قبل تخفيض العقوبة إلى ستة أعوام في فبراير/ شباط.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في وقت لاحق لم تحدده بعد في طعن بلاتر الذي وصل إلى مبنى المحكمة بعد ثلاث ساعات.

وقال بلاتر للصحافيين: "أنا شاهد في قضية السيد بلاتيني اليوم وسأرد على الأسئلة كشاهد وأشكركم على اهتمامكم".

أما أنخيل ماريا فيار رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة فوصل إلى المحكمة وغادرها دون الرد على أي أسئلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً