العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

النقابة العمالية لـ "ألبا" تدعو إدارة الشركة للوقوف على مسافة واحدة من المنظمات النقابية

المنامة - النقابة العمالية لشركة ألبا 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت النقابة العمالية لشركة ألبا في بيان لها اليوم الجمعة (29 إبريل/ نيسان 2016)، "إدارة الشركة إلى مزيد من التعاون والوقوف على مسافة واحدة من كل المنظمات النقابية، وذلك تماشيا مع توجيهات رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الذي أكّد حيادية الإدارة في تعاملها اللائق والإيجابي مع المنظمات النقابية، كما نشدّ على يديه في عملية التطوير والإصلاح الإداري الذي يقوم به سعادته لمواجهة كل تقلبات سوق الألمنيوم العالمية بما يحفظ للشركة مكانتها المتقدمة التي وصلت إليها محليا وعالميا وذلك بدعم ومساندة القيادة السياسية الرشيدة".

وأضافت "بعد توقيع الاتفاقية الثلاثية بإشراف منظمة العمل الدولية وذلك بتاريخ (10 مارس/ آذار 2014) لإرجاع ما تبقى من المفصولين لازلنا ندعو إدارة الشركة إلى تنفيذ بنود الاتفاقية وتماشياً مع الأجواء الايجابية التي تؤطر العلاقة بين أطراف الإنتاج وبالأخص الحكومة والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لتنتهي بذلك معاناة العوائل التي استمرت لأكثر من خمس سنين". 

وتابعت في بيانها "إننا في النقابة العمالية نؤكد ضرورة ممارسة مزيد من الجهود لنشر الوعي بضرورة ممارسة سلوكيات العمل الآمن، إذ إن مؤشر السلامة في الشركة في الربع الأول يبعث على القلق، ونطلب من الادارة التنفيذية معالجة النقص الذي لحق بدوائر الانتاج نتيجة طرح مشروع التقاعد المبكر والذي استفادت منه نخبة من ذوي الكفاءات والخبرات في الشركة والذين بخروجهم تضاعفت الضغوط في المهام الوظيفية على العمال والتي لابد من معالجتها فورا لضمان بيئة عمل صحية وآمنة وخاصة نحن مقدمون على فصل الصيف والمتزامن مع شهر رمضان المبارك والذي نتمنى جميعا اجتيازه بسلام وأمان دون حوادث مضيعة للوقت ودون إصابات عمل، وكذلك تحقيق الهدف الذي بسببه تم اقرار المشروع وهو خفض التكلفة والتغلب على التضخم الوظيفي و البطالة المقنعة في الشركة".

وبمناسبة يوم العمال العالمي رفعت النقابة العمالية لشركة ألبا أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى مقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى مقام ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

كما تهنئ النقابة العمالية جميع عمال البحرين وعمال شركة ألبا وتحيي أعضاءها الكرام بهذه المناسبة العمالية التي سطرت من خلالها تضحيات ومواقف تاريخية أسست لحقوق الطبقة العمالية الكادحة.

وذكرت "إننا في النقابة العمالية في شركة ألبا نؤكد في هذه المناسبة الدور الحقيقي لعمال البحرين لمساهمتهم الفاعلة في حركة التنمية الاقتصادية ونؤكد أن العمال هم الثروة الحقيقية لكل عمليات التنمية والازدهار في البلاد".

وأفادت "إننا وبهذه المناسبة نقدّر عاليا الدور الاصلاحي لمشروع جلالة الملك الذي بدأ باعطاء العمال الحق في انشاء منظماتهم النقابية التي تدافع عن مصالحهم وتصون مكاسبهم وفق القانون والمعايير الدولية".

وفي ختام بيانها أعربت عن أمنياتها أن ترى في العام المقبل سوق صناعة الألمنيوم في وضع مالي أفضل نتيجة الجهود والخطط التي علينا جميعاً السعي إلى خلقها ومواجهة أي تقلبات أخرى خارج نطاق التوقعات وكذلك السعي الحثيث في انشاء خط الانتاج السادس لنعبر معاً لمستقبل ومكانة عالمية مرموقة نضاهي بها الدول الصناعية الاخرى في مجال صناعة الالمنيوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:04 ص

      نبارك للعيد بعمال البحرين . هل يمكن اصلاح ادارة البا وهم من فعل الافاعيل في اخوانهم العمال في 2011 لقد فصلت هذه الادارة مايقارب من 450 اسرة في البا والى الان توجد تبعات هذه الاعمال المشينة . نحتاج الى ادارة جديدة مثل ماسرح بعض المؤزمين نحتاج الى ابعاد الطاقم القديم بلكامل .

    • زائر 7 | 3:53 ص

      عيد العمال . هل نتفائل ونقول انشالله العيدالعمالي القادم في سنة 2017 لن يكون لدينا في البحرين عمال ونقابيين مفصولين ؟؟؟؟؟

    • زائر 6 | 3:46 ص

      نبارك لعمال العالم الحر بعيده العمالي . لكن ماذا نقول للعمال المفصولين في البحرين ؟؟ وماعسانا نقول لمن فصلوهم ؟؟؟

    • زائر 5 | 1:36 ص

      نبارك ايضا للعالم اجمع بعيد العمال
      ونتمنى ان تطبق الاتفاقية الثلاثية
      وما تركت من اثار فجيعة على عوائل المفصولين
      ونحمل مسؤلية المفصولين السلطة التنفيذية
      ووزارة العمل لما يحوط بالمفصولين تعسفيا
      لممارستهم العمل النقابي

    • زائر 3 | 10:24 م

      ادارة الموارد البشرية في الشركة بحاجة الى اصلاح كبير.
      بعد ان خرجت الكفاءات البحرينية على برنامج التقاعد المبكر بدل ان يتم تدوير الفائض من العمال لجئت الى توظيف اسيوين

    • زائر 1 | 1:31 م

      انشاءالله بخير

      ..

اقرأ ايضاً