العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

القادسية يسدل الستار على الدوري الكويتي بخسارة

أسدل الستار الجمعة على الدوري الكويتي لكرة القدم بخسارة القادسية البطل أمام الجهراء 1-2 في ختام المرحلة السادسة والعشرين الأخيرة.

وتقدم القادسية عبر بدر المطوع (35) قبل أن يدرك الجهراء التعادل بواسطة عمر الروقي (50) ثم يخطف الفوز بواسطة عبدالعزيز غالي (84).

وتجمد رصيد القادسية عند 62 نقطة في المركز الأول، فيما رفع الجهراء رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن.

وكان القادسية حسم اللقب في المرحلة الرابعة والعشرين اثر فوزه على الكويت بطل الموسم الماضي في عقر داره بثلاثية نظيفة، رافعا رصيده إلى 17 لقبا (رقم قياسي) بعد إن كان يتقاسم الزعامة مع غريمه العربي بـ16 لقبا لكل منهما.

ولا شك في أن القادسية استحق اللقب عن جدارة بسبب العروض التي قدمها في المراحل الأخيرة علما انه تعرض لهزات عدة خلال عمر الموسم إذ خسر كأس السوبر في بدايته أمام الكويت 1-3، قبل أن يقصى من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بسبب قرار الإيقاف الصادر من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ويودع كأس ولي العهد من محطة ربع النهائي أمام كاظمة 3-4 وكأس الأمير من الدور نصف النهائي أمام الكويت صفر-1.

يذكر أن القادسية لا يكتفي بكونه الأكثر تتويجا بالدوري بل انه يتصدر قائمة الفائزين بكأس الأمير (16 لقبا) متفوقا على العربي (15 لقبا)، وقائمة المتوجين بكأس ولي العهد (8 ألقاب) متقدما على العربي نفسه (7 ألقاب).

يذكر أن دوري الموسم الراهن اعتمد نظام "الدمج" الذي أفضى إلى عدم هبوط أي من الفرق، وتنتظر الأندية حاليا قرار الاتحاد في خصوص النظام الذي سيعتمد في الموسم المقبل.

 

- الترتيب النهائي لفرق الصدارة:

1- القادسية 62 نقطة من 24 مباراة

2- السالمية 60

3- الكويت 56

4- كاظمة 44

5- العربي 36





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً