العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

سفارة البحرين ببريطانيا تقيم عدداً من الفعاليات بالذكرى المئتين للعلاقات بين البلدين

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة سلسلة من الفعاليات التي تخللتها عروض لبعض الأفلام الوثائقية السينمائية وذلك ضمن الاحتفالات المقامة في البلدين الصديقين بمناسبة مرور 200 عام على إقامة العلاقات بينهما.

وكان من ضمن هذه الفعاليات عرض للفيلم الوثائقي "الأمم المتحدة والبحرين: شراكة دائمة" والذي تم تدشينه في مملكة البحرين مؤخراً احتفالاً بمرور 70 عاماً على إقامة منظمة الأمم المتحدة والذي وصفه وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بـ"الحدث الهام الذي يستعرض فصول العلاقة المميزة بين مملكة البحرين والأمم المتحدة، بفضل ما يوليه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من عناية فائقة واهتمام بالغ لمد جسور التعاون والارتقاء الدائم بالعلاقات مع المنظمة الدولية بما يعزز مصالحنا المشتركة ويخدم قضايا المنطقة والعالم أجمع".

وقام سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بافتتاح العرض الأول لفيلم "لنذهب إلى المنزل" والذي أقيم في مسرح ليستر سكوير في العاصمة البريطانية لندن. ويأتي هذا الفيلم  ضمن الجهود المشتركة للسواعد البحرينية والبريطانية.

يشار الى ان هذا الفيلم تم انتاجه وكتابة نصه من قبل الشيخة سها بنت عبدالرحمن بن فارس آل خليفة وعدد من الكتاب والمخرجين البريطانيين.

وفي السياق نفسه، أشاد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بإنجازات البحرين والمواهب البحرينية التي أخذ صداها يتنامى في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية وغيرها وانتشارها على المستويات كافة وفي مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

هذا وقد حضر العرضين عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة المتحدة، بالإضافة الى أعضاء جمعية الصداقة البحرينية البريطانية.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً