العدد 4984 - الجمعة 29 أبريل 2016م الموافق 22 رجب 1437هـ

دراسة: المرأة التي تتعرض للخيانة الزوجية "مستفيدة"!

المنطق يقول أن الخيانة الزوجية قد تدمر المرأة التي يخونها شريك حياتها، لكن دراسة حديثة زعمت عكس ذلك تماما، بل إنها أعتبرت أن الزوجة "المغدورة" هي المستفيد الأول مقارنة بعشيقة شريك حياتها وبشريك حياتها نفسه، لكن كيف ذلك؟

خلُصت دراسة قامت بها جامعة بينغامتون في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة لندن بأن المرأة التي تتعرض للخيانة هي أكثر مستفيدة من ذلك مقارنة برفيق حياتها، ومقارنة أيضا بالمرأة الجديدة في حياة شريكها.

وفي تقرير نشره موقع "إيل" الألماني المعتني بشؤون المرأة، أكدت كريغ موريس المسئولة عن الفريق الذي قام بهذا البحث في بيان صحفي: "أُطروحتنا تقول بأن المرأة التي يخونها شريك حياتها تشعر لفترة طويلة بالإحباط والخيانة اتُجاهها. لكنها تبقى في نهاية المطاف المستفيدة الكبيرة من هذه التجربة، ما يساعدها مستقبلا في اختيار أفضل شريك لحياتها. لذلك تخرج المرأة التي تعرضت للخيانة من هذه التجربة كالفائزة".

وأضافت كريغ موريس في موقع "إيل" الألماني بأن: "المرأة الجديدة في وضع لا يُحسد عليه، فهي تعيش مع رجل كان في علاقة مع امرأة وقام بخيانتها، وتعتبر بذلك الخاسرة على المدى الطويل". أما بالنسبة للرجل فيعيش في ألم شديد ومعاناة وتصبح حياته غير آمنه ومطمئنة، لكونه يعيش وضعا غير مألوف بحيث يُصبح شخصُه مقترنا بالإنسان الخائن لشريكة حياته.

واعتمد فريق الباحثين في دراستهم على خمسة آلاف وسبعمائة امرأة من 96 بلدا. وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها في هذا المجال، لأن الفريق قام بمقابلات مع نساء من ثقافات متعددة وشرائح اجتماعية مختلفة وأجيال متفاوتة. وتوصل الباحثون إلى إثبات أطروحتهم التي تُشير إلى أن المرأة تكتسب ثقة عالية بنفسها تساعدها في حياتها رغم الانتكاسة التي تعرضت لها بعد خيانة شريك حياتها لها، حسبما نقل الموقع المذكور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:54 م

      دراسه صحيحه 100% ....من تجربتي طبعا هي ليست خيانه لاننا مسلمين والشرع حلل التعدد ... أراد أن يتزوج بأخرى بحجة حب قديم تأجج في الوقت الذي أشعلت له 10 أصابع شمع ولكن تبقى نفس الإنسان في طمع ... وطبعا خرجت من هذه الازمه قوية شخصيه وأراده وثقه كبيره
      مثال حي لمثل الضربه الي ما تموت تقوي

    • زائر 5 | 1:28 م

      يقولون المصريين يا ماْ من الرجال صحيح كلامهم لان الرجال بطبعه مخلوق بصري وعينه مثل الز يبق

    • زائر 4 | 1:13 م

      نعيمي

      البحرين مافي تجربة ثانية ههههه التجربة الثانية اغلب الوقت يخليها في بيت ابوها
      ‏٧ رجال لا يصلحون للزواج:
      ١ - العصبي
      ‏٢ - المجسم
      ٣ - خزاز الحريم
      ٤ - المغرور
      ٥ - كثير النوم
      ٦ - المديون و عليه اقساط
      ٧ - الخاين
      وخلصوا البحرينيين
      وكان اللّه غفور رحيم ????????????????

    • زائر 7 زائر 4 | 1:51 ص

      عجل كلهم ما يصلحون حق الزواج لأنه كلهم مديونين وعليهم أقساط

    • زائر 2 | 12:06 م

      الخيانة هي تدمير للزواج ....

      تداعيات الخيانة كثيرة فالزوجة تنهار و تحس بالظلم و الاحباط خاصة اذا كانت لم تقصر معه في حقوقه .. و الزوج بعد السعادة مع المرأة الجديدة سيشعر بالألم و الخطأ الفادح الذي قام به و تسبب باهتزاز العلاقة الزوجية و الطلاق و لكن الغريب ان هناك نساء يستمرون مع أزواجهن بالرغم من الخيانة مع عشرات الفتيات !!!!!!!

    • زائر 1 | 12:00 م

      هذه الدراسة تناسب المرأة الغربية و ليس المرأة العربية .....

      في الوطن العربي و في الخليج اذا خان الزوج زوجته بالسر او بالعلن او علمت بالخيانة من الهاتف تحول حياته الى جحيم و تذهب لتخونه مع أعز اصدقائه لكي يحس بالجرح الغائر الذي تسبب لها ... او تذهب الى البيت و ترمي اغراضه في الطريق او تذهب الى بيت اهلها زعلانه و يستحيل رؤيتها لوجهه مره اخرى لانه انسان خائن و يركض وراء شهواته
      اما ما تذكره الدراسة في الخبر بان الخيانة تعطي المرأة الثقة بالنفس في اختيار شريك عمر اخر فهو مضحك لان جميع الرجال متشابهين حتى هم يخونون بالعيون التي لا تشبع من رؤية النساء ...

    • زائر 3 زائر 1 | 12:36 م

      الزواج من اكثر من واحدة مشروع وحلال

      وتعبير الخيانة تهميش للاسلام واهانة لدين الله، فزواج الرجل لمراة اخرى وفق الضوابط الشرعية فيه فائدة مجتمعية وليس ضرر او خيانة، مفاهيم غربية خاطئة استشرت في اعرافنا للاسف

اقرأ ايضاً