العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

«العلوم التطبيقية» تعقد الاجتماع الأول لمجلس الأمناء بعد إعادة تشكيله

مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية
مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية

عقد في جامعة العلوم التطبيقية الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة بعد إعادة تشكيله بموافقة مجلس التعليم العالي، إذ يضم المجلس الجديد وهيب أحمد الخاجة رئيساً، وعضوية كل من فاطمة محمد البلوشي، وفايز هاشم عبداللطيف السادة، وغسّان فؤاد عوّاد، وعادل عبدالله ناس، ووليد أحمد الخاجة، وغازي عبدالله ناس، ومحمد يعقوب العامر.

وبدأ المجلس اجتماعه بعرض قدمه رئيس الجامعة البروفيسور غسّان عوّاد عن إنجازات الجامعة في العام الماضي، كما استعرض المجلس جدول الأعمال المنجزة، وأبرزها الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة للأعوام 2015 - 2020 والتي تهدف إلى نقل الجامعة إلى الأفق العالمي من خلال طرح برامج جديدة في مجالات مختلفة معتمدة من جامعات بريطانية عريقة تؤهل الطالب إلى الحصول على شهادة البكالوريوس من جامعة العلوم التطبيقية وأخرى من هذه الجامعات.

كما أكد المجلس أهمية تطوير الهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية للجامعة واللجان الجامعية والسياسات والإدارات التي يجب أن تساهم في تحقيق الخطة، وتتماشى مع قرارات ولوائح التعليم العالي في فصل الحوكمة الجامعية عن الإدارة، وتؤهل الجامعة وبرامجها للإدراج على السلم الوطني للمؤهلات. كما تطرق المجلس إلى الموازنة العمومية للعام الأكاديمي (2015 /2016) وطرق استقطاب كوادر بشرية قادرة على تنفيذ الخطة الاستراتيجية.

وأشاد المجلس بدور الجامعة تجاه المجتمع من خلال برامج المسئولية الاجتماعية والشراكات المجتمعية التي تقيمها مع المؤسسات الحكومية والخاصة باعتبارها مؤسسة بحرينية رائدة تحرص على خدمة المجتمع. كما أشاد الحضور بجودة التعليم والإدارة في الجامعة، وفي الإعداد الجيد للاجتماع والمستندات المتوافرة فيه، مؤكدين أن الجامعة حققت الخطوط العريضة التي رسمتها منذ تأسيسها ليعكس ذلك إرادتها القوية في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 التي تنشدها القيادة في تقديم تعليم نوعي يرتقي بمهارات المواطن البحريني، ويعود بالنفع على تقدم وتطور البلاد في مجالات الحياة كافة.

العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً