العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

مجموعة QNB: اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد رصد نشاط غير اعتيادي في نظام البنك الآلي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مجموعة QNB القطرية في بيانٍ لها إن فريق إدارة المخاطر لدى المجموعة رصد نشاطاً غير اعتيادي في نظام البنك الآلي، وتم على الفور إبلاغ السلطات المختصة بهذا الأمر. وقد اتخذنا كافة الإجراءات والخطوات اللازمة فوراً ونؤكد بأن أنظمة البنك آمنة تماماً وتعمل بشكل طبيعي. وقد استهدف الهجوم معلومات تخص عدد محدود من عملاء QNB في دولة قطر فقط.

وذكرت المجموعة: نودّ أن نشير إلى أن العديد من البيانات التي تم نشرها وتداولها مؤخراً على وسائل الإعلام تحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة حول الهجوم الإلكتروني، فقد تم دمجها بمعلومات من مصادر أخرى لا تمت بصلة لمجموعة QNB، بما في ذلك بيانات شخصية من شبكات التواصل الاجتماعي. ونعتقد بأن هذا الهجوم هو في الأساس محاولة للإضرار بسمعة مجموعة QNB ولا يستهدف عملاءنا بالتحديد.

وأكدت المجموعة أن هذا الهجوم لن يكون له أي تأثير مالي على عملاء مجموعة QNB. ونودّ الإشارة إلى أننا حريصون على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية بيانات عملائنا، ونتعاون مع شركات متخصصة ومستقلة ذات خبرة عالمية لفحص كافة الأنظمة والتأكد من عدم وجود أي ثغرات فيها.

وأشارت إلى أن "جميع حسابات عملائنا آمنة تماماً، وكما جرت العادة ننصحهم بتوخي الحذر دائماً وأخذ الاحتياطات المعتادة وتغيير الاسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم بشكل دوري من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت.  كذلك يمكنهم التواصل مع مركز خدمة العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لأي استفسارات بشأن حساباتهم.

واختتمت: نأسف لأي إزعاج قد يكون عملاؤنا تعرضوا له نتيجة هذه المسألة، ونؤكد إن سرية البيانات تأتي في قائمة أولويات مجموعة QNB، كما أن المجموعة تستخدم أقصى المعايير اللازمة لضمان حماية و أمن المعلومات الخاصة بعملائها.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً