العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

بالصور... عزفوها بأدوات العمل وتمنوا أن يكون عيد العمال بلا "كرف وأشغال"

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد لعدد من الشباب البحرينيين وهم يعبرون بطريقتهم الخاصة عن الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يتم الاحتفال به في الأول من شهر مايو/ أيار من كل عام.

ومن خلال المتابعة لمشاهد الفيديو القصير في مدته الزمنية ولكنه معبر بمحتواه ويحمل شيئاً من الفرح والسعادة لهؤلاء العمال الثلاثة وهم يطمحون في تحقيق أمنياتهم المتواضعة.

وتشير المشاهد المرئية للشبان الثلاثة وهم في فترة استراحة من العمل في إحدى المزارع وبقربهم أدوات العمل وهم يعبرون عن سعادتهم بقرب عيد العمال بالقول والتصفيق "باجر عيد العمل ما في كرف وأشغال". 

كما عبر أحد العمال الثلاثة عن حاله بقصيدة قصيرة بين خلالها أنه عامل مجتهد ويطالب بزيادة في راتبه الشهري، كما وصفت أبيات القصيدة التي تغنى بها مع زملائه العمال حالته الصحية التي يعاني منها جراء العمل الشاق بأنه يعاني من آلام في الظهر ويثبت ذلك بتقرير من العيادة الصحية.

 وتقول كلمات القصيدة:

أنا عامل مجتهد وأطلب زيادة

انكسر ظهري وعندي تقرير من العيادة

وباجر عيد العمال ما في كرف وأشغال

وباجر عيد العمال ما في كرف وأشغال





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:03 م

      جميلة جدا هذه الافلام القصيرة اللتي لانراها الا بمواق اليوتيوب او القنوات العراقية ومنها بالتحديد الكوثر والصراط والثقلين
      اين هي قناة العائلة عن كل ذلك .

    • زائر 2 | 12:32 م

      هذا من أحد أفلام شباب سند للإنتاج الفني
      بارك الله بالشباب ووتحية للعمال الكادحين

    • زائر 1 | 12:27 م

      الله يفرج عن كل مكروب _ الوسط احنا السكورتية محرومين من حضور المناسبات كلها مجبورين نداوم عشان نحافض على ممتلكات الدولة و ممتلكات الشعب محد يقدرنا ولا عيد واحد نقدر نطلع ويا اهالينا و فوق هذا كله التعويض يكون قليل في هل مناسبات او يعطونا بدل يوم واحد يعني بدال لا يعطونه فوق معاشاتنا يقصرونها و هذا اليوم يكون يوم عادي لو زين يسمعونا الوسط و يكتبون مو بس الوسط كل الجرايد البحرينية

اقرأ ايضاً