العدد 4985 - السبت 30 أبريل 2016م الموافق 23 رجب 1437هـ

معرض التدريب والتعليم ما قبل العمل ينطلق غداً الاثنين

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة

مدينة عيسى - وزارة لعمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ، استكملت المبادرة الوطنية لشركة ميدبوينت استعداداتها لتنظيم معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل الذي تنطلق أعماله يوم غدٍ الاثنين (2 مايو/أيار 2016) وعلى مدى يومين، وذلك في قاعة التاج بفندق شيراتون البحرين.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل محمد على حميدان برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة وعلى أهمية إعداد وتهيئة الشباب البحريني لدخول سوق العمل وتثقيفهم وتوعيتهم لمعرفة كيفية الاستفادة من الفرص المتاحة والوظائف المرغوبة في سوق العمل المحلي، وتوفير المزيد من التخصصات العملية التي تفتح آفاقاً أوسع لاستيعاب أكبر عدد منهم وتوظيفهم في وظائف مناسبة ونوعية.

ونوه بأن مبادرة شركة ميدبوينت لتنظيم فعاليات معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل للعام الخامس على التوالي تأتي ترجمة للشراكة المجتمعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والقطاع الخاص في تنمية الموارد البشرية الوطنية، مؤكداً أن هذا المعرض النوعي يتماشى مع استراتيجية الوزارة في الربط بين مسارات التدريب والفرص الوظيفية ونشر قيم وأخلاقيات العمل.

وأكد على أن مملكة البحرين وسوق العمل فيها بشقيه العام والخاص بحاجة إلى سواعد وكفاءات وطاقات جميع أبنائها حتى يتكاتف الجميع ويتعاونون من أجل دفع عجلة التنمية بكل توجهاتها وبرامجها وأهدافها. وذكر بأن الحكومة الموقرة، ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، تدعم القطاع الخاص بشركاته الوطنية ومؤسساته الإنتاجية والخدمية ورجال أعماله، وتوفر له كل التسهيلات والبنى التحتية الحيوية، حتى يمارس دوره الحيوي بالتعاون مع وزارات ومؤسسات القطاع الحكومي في صياغة مفهوم جديد لمستقبل واعد ينتظر أجيالنا في الأعوام المقبلة.

من جانبها، أشادت رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة ، بالدعم الذي يحظى به المعرض من لدن الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، الأمر الذي يعكس حرص الحكومة على دعم سياسات البحرنة والعملية التدريبية التي تعد مقدمة مهمة لها، وتقدم كل الدعم من أجل تهيئة الباحثين عن عمل على أسس سليمة قبل انخراطهم في سوق العمل.

كما أشادت الشيخة نورة بنت خليفة بمشاركة وزارة العمل والتنمية اللإجتماعية الفاعلة من خلال أجنحة عرض تبرز فيها الخدمات التي تقدمها في مجال التوظيف والتدريب، إلى جانب التأمين ضد التعطل وغيرها من المجالات التي تعنى بتنمية الموارد البشرية الوطنية في مملكة البحرين، وثمنت ما تتميز به أجنحة وزارة العمل بعرضها للشواغر الوظيفية المتنوعة للراغبين في العمل.

أما حسين محمد حبيب، الشريك المنظم للمبادرة الوطنية (المعرض) فأوضح بأن المعرض سوف يضم ثلاثة أجنحة أساسية، الأول للتعليم والثاني للتدريب والأخير للتوظيف، حيث سيشغل أجنحة التعليم مؤسسات التعليم العالي والجامعات المعتمدة لدى مجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم، والمرخص لها لمنح "درجة البكالوريوس" ودرجة "الماجستير" في تخصصات متعددة. فيما سيستوعب جناح التدريب العديد من المعاهد البحرينية خصوصاً تلك المتعاونة مع صندوق العمل "تمكين"، التي تحظى عدد من برامجها بدعم من الصندوق بما يتيح للطلبة والخريجين والموظفين فرص الالتحاق بالعديد من الدورات والشهادات الاحترافية والمهنية بصورة مجانية، بالإضافة إلى العديد من فرص التدريب العملي لفترات متفاوتة تقدمها عدد من الشركات والمؤسسات في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن المعرض يهدف إلى تعريف الطلبة المتوقع تخرجهم من المرحلتين الثانوية والجامعية بالفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية المتاحة وطبيعة متطلبات سوق العمل، كما أنه يعتبر فرصة للاطلاع على المهارات العلمية والوظيفية التي تتطلبها كل مهنة بمختلف القطاعات بسوق العمل، فضلاً عن تقديمه الإرشاد والمساعدة لمن يرغب في الارتقاء بقدراته الأكاديمية والتدريبية وتوجيهه نحو الأفضل، ويوفر كذلك للشركات المشاركة والراغبة في استقطاب كوادر بحرينية جامعية الحرية في الالتقاء بالباحثين عن عمل، وعرض الشواغر على الراغبين والباحثين عن عمل في تلك الشركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:58 م

      assalamualaikum ... آسف نحن من المدارس الدينية في إندونيسيا. ما إذا كنا نستطيع نطلب منهم لمساعدة الطلاب على المدارس الدينية لدينا؟ لدينا مدرسة دينية خاصة أقل تكلفة. وهل سيكون المضيف تريد مساعدة مدرستنا. شكرا لك. إذا كنت على استعداد، ويمكن إرسال بريد إلكتروني إلى ...

    • زائر 1 | 2:36 م

      سيماهم في وجوههم

      فعلاً شيخه بنت شيوخ
      الله يحفظها ويبارك فيها

اقرأ ايضاً