العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

التصوير ليس مجرد #ضغطة_زر

استضاف مركز مصوري الخليج الفنان العالمي محمد شبيب من المملكة العربية السعودية وذلك يوم الجمعة  (29ابريل/ نيسان 2016)  في فضاء مشق آرت سبيس _ في ورشة فن تصوير البورتريه الاحترافي تناول خلالها التركيز على أساسيات وتقنيات تصوير البورتريه الاحترافي (الأشخاص) من خلال محاور متعددة.

تناول الشبيب خلال ورشة العمل التي قدمها خلال أمس والتي استغرقت ثمان ساعات بتعريف البورتريه وأنواعه، كيفية تحليل و قراءة الضوء ، طرق و أنواع الإضاءة ، كيفية التعامل مع الزبون، كيفية التعامل مع الأطفال، و أخيراً أخلاقيات المصور.

 كما تطرق أيضاً إلى تقنيات صناعة الصورة الناجحة وضرورة التعرف على إمكانيات الأدوات والمعدات المتوفرة لدى المصور لإخراج صور ناجحة ومميزة وبعدها أنطلق في تطبيقات عملية من خلالها تعرف الأعضاء على طرق استخدام الإضاءة الواحدة في تصوير البورتريه أو أكثر من إضاءة واستخدام العواكس وأدوات التصوير الأخرى .

وأكد الشبيب على أهمية مثل هذه الدورات الاحترافية حيث أنها توصل الفرد إلى معرفة كبيرة جداً من خلال معرفة استخدام الضوء وتقنياته وأنواعه فهي التي تستطيع رسم صورة ونحتها من خلال تلك المعرفة المكتسبة وعلى كل فوتغرافي أن يتعلم هذه التقنيات فالتصوير ليس مجرد #ضغطة_زر .

كما يحرص مركز مصوري الخليج على تقديم الورش و الدورات للأعضاء وغير الأعضاء في كلاً من الفرعين (السعودية والبحرين)  واستقطاب ذوي الخبرة العريقة في مجالات مختلفة من التصوير الفوتوغرافي وهو الهدف الأسمى الذي يسهم في إنشاء جيل فوتوغرافي محترف، يحمل بين نتائجه طابعاً و ذائقة فنية محترفة.

لهذا عملت إدارة المركز متمثلة في نائب رئيس المركز للتطوير و التدريب زكريا آل حمد لعقد مذكرة تفاهم مع احد المعاهد المرموقة بالمنطقة الشرقية تحمل بين طيات المذكرة تقديم دورات تدريبية معتمدة من جهات رسمية  في مجال التصوير الفوتوغرافي والتي تعد خطوة سباقة في الطرح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:21 ص

      تسلم ايدك ابوصالح وصح السانك ويعجز السان عن وصفك بنك محترف

    • زائر 1 | 2:28 ص

      صارت شغلة اللي ماعنده شغلة
      كل من جه و حمل كاميرا يتمشى فيها صارت فشار و هرار للأسف

    • زائر 3 زائر 1 | 6:02 ص

      ما شاء الله عليك معلم يا ابو صالح الشبيب

اقرأ ايضاً