العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

متحف موقع قلعة البحرين يستحضر ملامح حضارة دلمون

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف متحف موقع قلعة البحرين في الساعة 7:00 مساء من يوم غدٍ الثلثاء (3 مايو/ أيار 2016) محاضرة بعنوان " التنمية الفنية للأختام الدلمونية بين التحليل والدلالة" تقدمها الأستاذة زينب سوار وذلك في قاعة محاضرات المتحف، والدعوة إلى الفعالية عامة.

وتعد الأختام الدلمونية من أبرز المكتشفات الأثرية الدالة على تواجد حضارة دلمون في الجزيرة وتمركزها فيها واتخاذها عاصمة لها، حيث يمثل موقع قلعة البحرين الميناء الرئيسي لهذه الحضارة التي تواجدت في المملكة منذ آلاف السنين. ويمكن الاطلاع على جزء من الأختام الدلمونية عبر زيارة قاعة دلمون في متحف البحرين الوطني. وستتناول الأستاذة سوار في محاضرتها القيمة الفنية للأختام الدلمونية ودلالاتها التاريخية وما يمكن قراءته في أشكالها من حكايات تكشف جزءا هاما من نمط حياة الأجداد.

يذكر أن زينب سوار اختصاصية أولى في المواهب الأدائية بمركز رعاية الطلبة الموهبين. حاصلة على ماجستير في التربية الفنية من جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية في مبحث "تحليل الصياغات التصميمية للأشكال والعناصر ذات الدلالة في الاختام الدلمونية بمملكة البحرين وتوظيفها في التصميمات الزخرفية". لها العديد من المشاركات في الأنشطة والمعارض داخل مملكة البحرين وخارجها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً