العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

الإحباط يسيطر على فيتيل بعد كبوته الجديدة بالفورمولا1

بعد أربعة سباقات أقيمت حتى الآن هذا الموسم ببطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1، لم يجد الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري بديلا عن إلقاء اللوم على أخطاء الغير في حرمانه من التنافس بقوة مع فريق مرسيدس.

فقد تعرض فيتيل للاصطدام من قبل الروسي دانييل كفيات سائق ريد بول مرتين عند المنعطفين الثاني والثالث خلال اللفة الأولى من سباق الجائزة الكبرى الروسي الذي أقيم أمس الأحد، ليصطدم بأحد الحواجز ويضطر للانسحاب من السباق.

وقال فيتيل في تصريحاته للصحافيين: "رأيت ما حدث الآن. الصور تتحدث عن نفسها. ماذا يمكنني فعله؟ لست أنا من صدمت سائقا آخر... لا يكون بيدي شيء إذا لم يضغط من خلفي على المكابح".

وأبدى فيتيل، بطل العالم أربع مرات، غضبا شديدا في رسالة عبر الاتصال اللاسلكي بفريقه بمجرد وقوع الاصطدام، وذلك بعد أسبوعين فقط من تعرضه لاصطدام آخر من قبل كفيات أيضا في سباق الجائزة الكبرى الصيني.

وعوقب كفيات بالتأخير عشر ثوان لينهي السباق في المركز الخامس عشر وقد قدم اعتذاره بعدها، بينما توجه فيتيل فور اصطدامه للحديث مع رئيس فريق ريد بول كريستيان هورنر.

وكان فيتيل قد توج مع فريق ريد بول بلقب بطولة العالم أربع مرات بين عامي 2010 و2013، لكن الأحداث الأخيرة قلصت أماله بشكل كبير في التتويج بسيارة فيراري في الموسم الثاني له مع الفريق، الذي لم يحرز أي من سائقيه صدارة الترتيب العام ببطولة العالم منذ أن توج كيمي رايكونن باللقب العام 2007.

وحقق رايكونن "اعتلاء المنصة" رقم 700 في تاريخ فيراري عندما أحرز المركز الثالث في سباق أمس، ومع ذلك لا يزال الفريق يعلق أماله على فيتيل لكسر هيمنة مرسيدس، خاصة بعد إحراز ثلاثة من سباقات البطولة في الموسم الماضي.

لكن يبدو فيتيل أمام مهمة صعبة للغاية إذ يتأخر بفارق 67 نقطة عن مواطنه نيكو روزبرغ سائق مرسيدس، بعد أربعة سباقات فقط من الموسم الجديد.

وأنهى فيتيل سباق أستراليا في المركز الثالث واضطر للانسحاب من سباق البحرين قبل انطلاقه بسبب عطل في محرك سيارته، وأحرز المركز الثاني في سباق الصين قبل أن ينسحب أمس خلال السباق الروسي.

وانطلق فيتيل في سباق أمس من المركز السابع رغم إنهاء التجربة الرسمية في المركز الثاني، إذ عوقب بالتراجع خمسة مراكز بسبب تغيير صندوق التروسي بسيارته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً