العدد 4986 - الأحد 01 مايو 2016م الموافق 24 رجب 1437هـ

مسؤول كويتي: الأطراف اليمنية حريصة على تحقيق خطوة ايجابية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله اليوم الاثنين (2 مايو/أيار 2016)، أن المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت شأنها شأن أي مشاورات قابلة للتعثر او الاستمرار ولكن المهم أن هناك زخما عاليا وحرصا على تحقيق الاطراف اليمنية خطوة ايجابية في المشاورات وهو ما يبعث على الارتياح والتفاؤل.

ونفى الجارالله، في تصريح للصحفيين اليوم على هامش مشاركته في الاجتماع التنسيقي السابع لمجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري في الكويت، أن يكون قرار وفد الحكومة اليمنية تعليق مشاركته في مشاورات السلام خروجا على مرجعيات قرار مجلس الامن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال: "هناك تمسك من جميع الاطراف اليمنية بمرجعيات القرار 2216 والقرارات الاخرى ذات الصلة".

وأضاف أن هذه المرجعيات تشكل "اساسا صحيحا " لمشاورات السلام التي انطلقت بالكويت في 21 نيسان/ ابريل الماضي وتؤسس لحل توافقي للصراع في اليمن لاسيما بعد ان قدمت جميع الاطراف اليمنية للمبعوث الاممي تصوراتها ورؤاها للإطار العام الذي اقترحته الامم المتحدة حول هيكلة وإطار العمل للمحاور السياسية والامنية والاقتصادية في المرحلة المقبلة.

وكان مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أعلن أمس الاحد تعليق الجلسات المشتركة من مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت بناء على طلب وفد الحكومة اليمنية إثر التقارير الواردة عما حدث في عمران/شمال العاصمة صنعاء/ في اشارة الى الهجوم الذي استهدف معكسر العمالقة.

لكنه قال انه تلقى تأكيدات من وفد الحكومة اليمنية وقيادات وفدي أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام بالعمل على "حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً